الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

خارجية إسرائيل يوبخ نائبة لانتقادها خطة الإصلاح القضائي

  • 1/2
  • 2/2

وبّخ الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، أمس، لانتقادها علناً ​خطة الإصلاح القضائي التي وضعها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وسلّطت الواقعة الضوء على التوترات بين إدارة الرئيس الأميركي جو وحكومة نتنياهو الجديدة - الأكثر يمينية وتطرفاً في تاريخ إسرائيل - حول الإصلاح القضائي المخطط.

وفي حديثها أثناء فعالية بالسفارة الإسرائيلية في واشنطن، أول من أمس، قالت هاريس إن القيم المشتركة هي «حجر أساس العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل»، وأن الديمقراطيات «مبنية على مؤسسات وضوابط وتوازنات قوية، وأضيف: قضاء مستقل».

وصرّح وزير خارجية إسرائيل، لإذاعة كان العامة «يمكنني أن أخبركم أنه إذا سألتها عما يزعجها بشأن الإصلاح، فلن تكون قادرة على إخباركم»، مضيفاً أنه يعتقد أن هاريس لم تطلع على مشاريع القوانين المعنية.

وكان بايدن عبّر علناً ​​عن قلقه بشأن خطة حكومة نتنياهو لما سماه الإصلاح القضائي، ما أثار احتجاجات شعبية أسبوعية، حتى بعد تعليق الاقتراح.

ووسط التوترات لم يعرض بايدن على نتنياهو دعوة معتادة للبيت الأبيض منذ انتخابه عام 2022. ورد السفير الأميركي لدى إسرائيل توم نيديس على إيلي كوهين، قائلاً إن هاريس قالت أشياء تقولها الإدارة في كل فرصة في ما يتعلق بالقيم والسياسات المشتركة، مؤكداً أنها من «المؤيدين المتحمسين لإسرائيل»، وفقاً لإذاعة كان.

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا