عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

طلبة غزة يعبرون عن سعادتهم بالانضمام إلى جامعة

العين - راشد النعيمي
عبر طلبة قطاع غزّة الذين استقبلتهم جامعة العربية المتحدة مؤخراً للدراسة على نفقة دولة الإمارات، عن سعادتهم بالانضمام للجامعة واستكمال مسيرتهم العلمية في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات لمساندة الأشقّاء الفلسطينيين في مختلف المجالات الإنسانية والإغاثية والطبية والتعليمية.
وقال الطالب ريان فادي من كلية الإدارة والاقتصاد: لقد تم استقبالنا من قبل إدارة جامعة الإمارات بكل حفاوة واهتمام، حيث تم تعريفنا على الجامعي ومرافقه المميزة، وأتطلع من خلال دراستي في جامعة الإمارات إلى خدمة وطني فلسطين، ودولة الإمارات التي ساعدتني على مواصلة تحقيق حلمي في أن أكون محاسباً مالياً، كما أنني فخور لمنحي هذه الفرصة للدراسة في هذا الصرح الأكاديمي الرائد.
من جهته قال عبدالله طارق من كلية تقنية المعلومات، إن منحي فرصة الدراسة في جامعة الإمارات، الجامعة الأولى محلياً والثالثة عربياً بحسب تصنيف اتحاد الجامعات العربية، يعد دافعاً لي لمواصلة تحقيق حلمي في ارتياد عالم الذكاء الاصطناعي، لاسيما وبعد اطلاعنا على المختبرات المتطورة التي تمتلكها الجامعة في هذا المجال.
وقالت الطالبة سما القريناوي من كلية الإدارة والاقتصاد «سعيدة جداً بانضمامي لجامعة الإمارات للدراسة في هذا الصرح التعليمي الكبير مع زميلاتي، وأتطلع إلى توسيع مداركي والتعرف أكثر إلى الثقافات المختلفة للطلبة في الجامعة، وأتمنى أن تتاح الفرصة لجميع زملائنا الطلبة المتميزين لاستكمال مسيرتهم وبناء مستقبلهم».
وأوضحت الطالبة حنين المدهون من كلية الإدارة والاقتصاد «عند وصولنا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، شعرنا بأننا في بلدنا الثاني، كما تم استقبالنا وتوفير كافة الدعم لنا كطلبة دوليين في جامعة الإمارات، وهذا الدعم لنا هو مثال على القيم الإنسانية والأخوّة بين الشعوب العربية، ونأمل من خلال دراستنا أن نضع بصمة مميزة في مجالاتنا المختلفة».
وكان 33 طالباً وطالبة من أبناء قطاع غزّة، قد انضموا للدراسة في جامعة الإمارات على نفقة الدولة. تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وذلك في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات لمساندة الأشقاء الفلسطينيين في مختلف المجالات الإنسانية والإغاثية والطبية والتعليمية.
وتوجّه زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، على توجيهاته التي تأتي في إطار الدعم المتواصل الذي تُقدّمه الإمارات لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.
كما وجّه آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، على متابعته لتوفير فرصة الدراسة للطلبة والطالبات القادمين من غزة، في واحدة من أرقى الجامعات في الدولة وعلى المستوى العربي، ومساندة هؤلاء الطلبة والطالبات، وتأمين مستقبل أفضل لهم للدراسة في مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية
وأضاف: «يُسعدنا في جامعة الإمارات العربية المتحدة، أن نرحب بهؤلاء الطلاب والطالبات، ومساندتهم لتأمين مسيرة تعليمية مُتميّزة لهم ومساعدتهم على بناء مستقبلهم»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا