عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«أصدقاء مرضى الكلى» تنظم توعوية وزيارات تفقدية

الشارقة: سارة البلوشي

أعلنت «جمعية أصدقاء مرضى الكلى»، إحدى الجمعيات الداعمة للصحة في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، تنظيمها سلسلة من الفعاليات التوعوية والبرامج والأنشطة الترفيهية، في إطار احتفالاتها باليوم العالمي للكلى، أحد برامجها الرئيسية، الذي يأتي تحت شعار «صحة الكلى للجميع»، لدعم مرضى الكلى وتعزيز وصولهم الى الرعاية الكافية والممارسة الأفضل لمجتمع صحي معافى، وزيادة وعيهم بهذا المرض، وسبل علاجه والوقاية منه.

وتتضمن فعاليات هذا اليوم سلسلة متكاملة من البرامج، منها ورشة توعوية لطلبة «المدرسة الأهلية الخيرية الخاصة» بعنوان «أهمية شرب الماء». وشاركت الجمعية في «الجامعة الأمريكية» بالشارقة ضمن «يوم التوعية» الذي عقد بمقر شؤون الطلبة وعرّف بالجمعية وأهدافها وخدماتها، وتوزيع المنشورات التوعوية والهدايا للمشاركين من الطلاب والزوار.

وعلى صعيد آخر زار وفد من الجمعية برئاسة منى الحواي، رئيسة مجلس الإدارة، ونائبتها فاطمة المغني، وأعضاء مجلس الإدارة لمستشفى الفجيرة، التي أسهمت في مدّ جسور التعاون مع الإدارات، بما يهدف إلى دعم المرضى والتوعية الصحية لوقايتهم. كما زار قسم غسل الكلى للاطمئنان على المرضى، وتبادل الجهود مع إدارة المستشفى لتقديم الدعم لمرضاهم ضمن مبادرة «اطمئنان». إلى جانب محاضرة توعوية بعنوان «الثقة بالنفس» في مدينة الخدمات الإنسانية، واستهدفت أصحاب الهمم ووزّعوا لهم.

وضمن الفعاليات تعاونت الجمعية مع المكتب التمثيلي لوزارة الصحة بالشارقة، بدعمهم بعبوات مياه لتوزيعها على العمال.

واختتمت هذه الفعاليات بمشاركة وفد من العاملين في الجمعية في دار رعاية المسنين بالشارقة، وتقديم محاضرة للتعريف بالجمعية وأهدافها ورؤيتها لتعمّ الفائدة لكل المجتمع، وتوزيع الهدايا والمنشورات التوعوية على المرضى المقيمين في المركز.

وتستمر الجمعية على مدار السنة، حيث تطلق مبادرة «صحتي في » لتكثيف التوعية عبر محاضرات توعوية يلقيها مثقفون صحيون، ومنشورات توعوية عبر مواقع التواصل.

وقالت منى الحواي: إن اليوم العالمي الكلى منصة للتوعوية بأمراض الكلى، ودعم المرضى، وتحقيق تمكينهم الصحي. وتحرص الجمعية سنوياً على استثمار هذه المناسبة لإطلاق الفعاليات وتنظيم الأنشطة والبرامج المبتكرة، بهدف نشر التوعية الصحية. ومشاركة الجمعية في هذا الحدث تجسّد توجيهات قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بضرورة العمل على تنظيم الفعاليات والحملات التوعوية لتحسين الصحة الجسدية والنفسية لمرضى الكلى ودعمهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا