عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

رئيس الدولة وولي عهد يبحثان هاتفياً التطوّرات في المنطقة

  • 1/2
  • 2/2

صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، خلال اتصال هاتفي، مع أخيه صاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية الشقيقة، العلاقات الأخوية ومسارات التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين، إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

واستعرض صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان، تطوّرات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وخطورة انعكاساتها على الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدين ضرورة تحلّي الأطراف كافة بأقصى درجات ضبط النفس، وتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب وتبعاتها الوخيمة.

كما تناول الاتصال الجهود المبذولة لتعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة، مؤكدين في هذا السياق أهمية تكثيف الجهود والمساعي للوقف الفوري لإطلاق النار في القطاع، وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق قواعد القانون الدولي الإنساني، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية الإغاثية الكافية إلى سكان القطاع بشكل مستدام دون عوائق.

وشدّد سموّهما على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لمنع توسيع الصراع في المنطقة وتجنيبها تبعات أزمات جديدة، بجانب العمل على إيجاد أفق سياسي للسلام العادل والشامل والدائم على أساس «حل الدولتين»، الذي يضمن الاستقرار والأمن الإقليميين.

• محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يؤكدان ضرورة تحلّي الأطراف كافة بأقصى درجات ضبط النفس.. وتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب وتبعاتها.

• الجانبان استعرضا تطوّرات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وخطورة انعكاساتها على الأمن والاستقرار في المنطقة.

• الجانبان أكدا أهمية تكثيف الجهود والمساعي الدولية للوقف الفوري لإطلاق النار، والحماية الكاملة للمدنيين في قطاع غزة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا