الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«الحكومة الرقمية» تحدد متطلبات تأشيرة إقامة الأسرة

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت الحكومة الرقمية لدولة ، أنه يمكن للأجانب المقيمين في الدولة استصدار تأشيرة إقامة لأفراد أسرهم للعيش والإقامة معهم، متى كانت لديهم إقامات سارية، وفقاً لمتطلبات واشتراطات خاصة لإصدار التأشيرة.

وأوضحت أنه يشترط على رب الأسرة المقيم استيفاء شروط معيّنة، أبرزها راتب بحد أدنى 4000 درهم شهرياً، أو راتب قدره 3000 درهم إماراتي، وسكن، كما يشترط خضوع كل أفراد الأسرة ممن هم فوق سن ال 18 لفحص اللياقة الطبية في أحد المراكز الصحية المعتمدة بالدولة.

وأضافت أنه يمكن للأم كفالة أطفالها في حالات معينة تحددها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، وعلى المقيم الذي يرغب في نقل كفالة أسرته من وضعية إذن دخول مؤقت إلى تأشيرة إقامة، إنهاء الإجراءات خلال مدة أقصاها 60 يوماً من دخول الدولة.

وأكدت أنه يمكن للمقيم كفالة والديه على أن يتم منح تأشيرة الإقامة بشكل سنوي بصرف النظر عن مدة إقامة الكفيل، لافتة إلى أنه لم يعد نوع المهنة، أو الوظيفة شرطاً حتى يتمكن المغترب من الحصول على تأشيرات إقامة لأسرته.

وبيّنت الحكومة الرقمية، أنه لا يتم إصدار إقامة للأشخاص غير اللائقين طبياً، موضحة أنه إذا تبين عند إجراء فحوصات تجديد الإقامة وجود درن رئوي (السّل) قديم، أو غير نشط، فإن الشخص يعدّ لائقاً صحياً، على أن تتم متابعته من قبل إدارة الطب الوقائي، ويُمنح شهادة لياقة صحية للإقامة يذكر فيها عبارة «خاضع للعلاج»، ويتمتع عندها بتأشيرة إقامة لمدة سنة واحدة فقط، ونصحت بإجراء الفحوصات الطبية قبل القدوم إلى الدولة.

وأشارت إلى أنه قد تتغير الشروط والأحكام الخاصة بتأشيرات الإقامة من وقت لآخر، ويمكن للأفراد التواصل مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أو الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب للاطلاع على أحدث الإجراءات المطلوبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا