الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مشاريع مبتكرة لطلبة «كليات التقنية» بمسابقة مهارات

يشارك طلبة كليات التقنية العليا وأعضاء من الهيئة التدريسية، في المسابقة الوطنية لمهارات 2024، التي ينظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويتنافس مجموعة من طلبة الكليات من مختلف التخصصات ضمن فئات تضم مجالات الروبوتات المتنقلة وصيانة الطائرات واللحام وتقنيات الويب والتركيبات الكهربائية وحلول وبرمجيات تكنولوجيا المعلومات للأعمال وتكنولوجيا التصميم الجرافيكي وتقنيات التصميم الجرافيكي.

كما يشارك عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية من علوم الكمبيوتر والمعلومات والهندسة والإعلام التطبيقي، كخبراء تقييم وتحكيم وتدريب في المسابقة، ويبرز حضور طلبة وخريجي الكليات كذلك كخبراء في التدريب والتقييم وهم ممن كانت لهم مشاركات وفرص فوز سابقة في المسابقة محلياً ودولياً، كما تشمل مشاركة الكليات عرضاً لمشاريع طلابية مبتكرة ضمن جناح خاص مقام على هامش المسابقة.

وعرض جناح الكليات مجموعة من المشاريع الطلابية التي تقدم حلولاً مبتكرة ومستدامة، حيث قدمت الطالبات منى المنصوري وروضة المزروعي وشما المزروعي، من تخصص الهندسة في مجال صيانة هياكل ومحركات الطائرات، نموذج لطائرة بدون طيار «درون» مزودة بكاميرات وحساسات والتي تستخدم لأغراض تتعلق بصيانة الطائرات، حيث يتم توجيه الطائرة حول موقع صيانة الطائرة لتفقد عمليات الصيانة والتأكد من أنها تتم بشكل صحيح.

وعرض الطالبان عيسى أحمد البلوشي وعيسى العبدولي مشروعا عبارة عن أرضية لتوليد الكهرباء، كما عرضت مجموعة من طالبات العلوم الصحية مشروعا لدراسة بحثية بهدف تحديد مدى وجود البكتيريا في مياه الشرب المعبأة في زجاجات بلاستيكية واختبار المضادات الحيوية للبكتيريا ومعرفة مدى تفاعلها ومقاومتها.

(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا