الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مسؤولة إندونيسية: تدعمنا للحد من تسرب النفايات البلاستيكية بالأنهار

أكدت ناني هينديارتي، نائبة للغابات وإدارة بوزارة الشؤون البحرية والاستثمار في جمهورية إندونيسيا، أهمية مذكرة التفاهم التي وقعتها بلادها مع وزارة التغير المناخي والبيئة بالإمارات، للمساعدة في الحد من تسرب النفايات البلاستيكية إلى المحيطات في إندونيسيا.

ووصفت المسؤولة الإندونيسية، في تصريحات عقب توقيع مذكرة التفاهم على هامش المؤتمر العالمي للأعمال الإنسانية الآسيوية 2024 في أبوظبي، مذكرة التفاهم الموقعة بأنها مهمة للغاية ليس فقط بالنسبة لإندونيسيا، ولكن لجميع دول العالم من أجل مكافحة تحديات التغير المناخي، مشيرة إلى أن دعم سيساعد إندونيسيا على معالجة هذه المشكلة في 7 أنهار في إندونيسيا.

وقالت إن بلادها بذلت جهوداً حثيثة في هذا الشأن منذ عام 2018، وتمكنت من خفض نسب تسرب النفايات البلاستيكية بنحو 42 %، ولديها هدف بزيادة نسبة الخفض إلى 70 % بحلول عام 2025.

ونوهت إلى أن إندونيسيا ستتمكن، عبر مذكرة التفاهم من تسريع عملية خفض نسب تسرب النفايات البلاستيكية لتحقيق هدفها بخفضه بنسبة 70 % بحلول 2025.

وستتعاون الإمارات وإندونيسيا في عدة مجالات حيوية، بما في ذلك بناء القدرات وزيادة الوعي بين أصحاب المصلحة، وتصميم وتقديم أنظمة النفايات الدائرية المستدامة اقتصادياً.

وستسهل المذكرة أيضاً تبادل المعلومات وأفضل الممارسات التي تركز على تقليل تدفق التلوث البلاستيكي للمحيطات وتسريع تنظيف الأنهار في إندونيسيا، وتبادل البيانات والمعلومات والتوصيات وأفضل الممارسات بين الطرفين.

(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا