عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تستعرض تجربتها في التعايش السلمي بمنتدى حوار الثقافات

يشارك المهندس محمد سيف الأفخم، رئيس الهيئة الدولية للمسرح، مدير عام بلدية الفجيرة، في الدورة السادسة من المنتدى العالمي للحوار بين الثقافات، التي انطلقت الأربعاء، في العاصمة الأذربيجانية «باكو» برعاية وحضور الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، تحت عنوان «الحوار من أجل السلام تعاون وتواصل».

وقال الأفخم، إن المشاركة في المنتدى تمثل فرصة لعرض تجربة في تعزيز التعايش السلمي بين الناس واحترام الآخر والانفتاح عليه، ورؤيتها في أن تصبح رائدة عالميا في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2031، ومبادرتها الإستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050.

ويشهد المنتدى مسؤولون ووفود دولية وممثلو منظمات وشخصيات عامة ومفكرون مرموقون من جميع أنحاء العالم في مختلف المجالات الثقافية والتراثية والدينية وخبراء في شؤون والبيئة وغيرهم.

ويناقش المنتدى في جلساته، العديد من المواضيع الحيوية مثل الأمن العالمي والحفاظ على الموروث الثقافي والتراثي والترويج السياحي والاستغلال الأمثل للذكاء الاصطناعي في تحسين أداء المؤسسات وإنتاجيتها، بالإضافة إلى موضوعات التغير المناخي وإيجاد حلول للتحديات التي يواجهها العالم لحماية الطبيعية والتنوع البيولوجي.

(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا