عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

حاكم الشارقة يتفقد مشروع قناة اللية المائية

الشارقة: «الخليج»
تفقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح الاثنين، مشروع قناة اللية المائية بالشارقة التي يتم إنشاؤها بطول 800 متر، وتهدف إلى زيادة تدفق المياه القادمة من الخليج العربي إلى بحيرة خالد.
وشاهد سموه الخرائط الزمنية للمشروع التي تعرض خطوات تنفيذ المشروع، والذي يتضمن جسرين رئيسيين وقناة مائية وكاسراً بحرياً وممشى، والذي تم البدء فيه منذ يناير 2023، واطلع سموه على اللوحات التي توضح مراحل العمل وطرق الحفر وإنشاء الجسور، مستمعاً لتفاصيل مستجدات العمل وطرق ربط المشروع الحالي بالمشاريع الأخرى المجاورة مثل جزيرة العلم وبحيرة خالد.

وشاهد صاحب السمو حاكم الشارقة، المخططات المستقبلية للمشاريع الخدمية التي ستقام على أطراف القناة المائية، وتعرف إلى التصاميم المعمارية المستخدمة في المشروع وكاسر الأمواج بطول 320 متراً الذي سيعمل على حماية جدران القناة، بالإضافة إلى المرافق التي ستخدم رواد المنطقة، وطريقة حركة المياه من بحيرة خالد إلى الخليج العربي.

واستمع سموه إلى شرحٍ مفصل عن عملية استكمال اختبارات الكاسر والقناة وذلك للتأكد من سلامة الإنشاءات في أقصى الظروف والأعاصير، وكذلك للتأكيد على فعالية القناة والكاسر في تدفق المياه للجزيرة، وبينت النتائج نجاح الاختبارات التي تمت بجميع عناصرها.


وتتضمن المرحلة القادمة من المشروع إنشاء واجهة مائية جديدة تتميز بطابع معماري إسلامي يتوافق مع الطابع المعماري للجهات الحكومية المجاورة ومبنى سوق الجبيل المقابل للقناة من الجهة الأخرى.
رافق صاحب السمو حاكم الشارقة خلال جولته كل من: عبدالرحمن بن محمد العويس الصحة ووقاية المجتمع، والمهندس يوسف خميس العثمني رئيس هيئة الطرق والمواصلات، والدكتور صلاح بطي المهيري رئيس هيئة تنفيذ المبادرات «مبادرة».

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا