عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

أبريل يسجل درجة حرارة قياسية   

  • 1/2
  • 2/2

أعلن علماء في الاتحاد الأوروبي، أن أبريل 2024، كان الشهر الـ11 على التوالي الذي تسجل فيه درجات حرارة عالمية قياسية، وفقاً للبيانات الصادرة عن خدمة تغير المناخ الأوروبية (كوبيرنيكوس). الشهر الماضي أيضاً سجلت درجة حرارة متوسطة عالمية تزيد على 15 درجة مئوية، وفقاً لبيانات «كوبيرنيكوس».

وبحسب رئيس «كوبيرنيكوس»، كارلو بونتمبو، فإن زيادة تركيز الغازات الدفيئة ستواصل دفع درجة حرارة العالم نحو مستويات قياسية جديدة. وقال إن متوسط درجة حرارة الهواء عند السطح بلغ في أبريل 15.03 درجة مئوية، أعلى بمقدار 0.67 درجة مئوية من المتوسط في أبريل للسنوات من 1991 إلى 2020.

وفي أوروبا، كان أبريل أكثر دفئاً بمقدار 1.49 درجة مئوية من الفترة المقارنة. ووفقاً لوكالة الأوروبية، فإن أوروبا تشهد أسرع ارتفاع في بين جميع القارات. ووفقاً للتقرير، فإن درجة حرارة ذلك الشهر كانت أكثر دفئاً بمقدار 1.58 درجة مئوية عالمياً مقارنة بالفترة من 1850 إلى 1900، وهي الفترة المرجعية ما قبل الثورة الصناعية.

ويعتبر متوسط درجات الحرارة العالمية من مايو 2023 إلى أبريل 2024 الأعلى منذ بدء التسجيل، وهي تزيد بمقدار 1.61 درجة مئوية عن المتوسط ما قبل الثورة الصناعية.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا