الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

20 مايو إطلاق المسح الوطني للصحة والتغذية في

عادي

14 مايو 2024

13:14 مساء

قراءة دقيقة واحدة

20 مايو إطلاق المسح الوطني للصحة والتغذية في

دبي: «الخليج»
أعلنت ووقاية المجتمع أن يوم 20 مايو، موعد الإطلاق الرسمي لحملة المسح الوطني للصحة والتغذية 2024، بالتعاون مع المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، والجهات الصحية ومراكز الإحصاء المحلية.
يأتي هذا الإعلان، بعد إتمام الوزارة والشركاء المراحل التحضيرية الفنية كافة المتعلقة بالمسح الوطني، بإعداد استبانات تعتمدها منظمة الصحة العالمية وتشمل 4 لغات هي العربية والإنجليزية والهندية والأوردو، وتأهيل وتدريب الأطباء والباحثين والمشرفين الميدانيين والمدققين والممرضين.
وتهدف حملات المسوح الوطنية إلى تحديث قاعدة البيانات الصحية للسكان، وقياس مؤشرات الأداء الصحية، ودعم صانعي السياسات والخبراء الصحيين، لتحديد الاحتياجات والأولويات واتخاذ إجراءات استباقية للتحديات الصحية والغذائية القائمة وتعزيز جودة الحياة للجميع، وسيعلن المزيد من التفاصيل مع إطلاق الحملتين.
ويغطي نطاق المسح الوطني فئات عدة: البالغين ممن أتموا سن الثامنة عشرة، والنساء في سن الإنجاب والحوامل. ويستهدف 20 ألف أسرة من المواطنين والمقيمين، وألفين من العمال في جميع مناطق الدولة.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/ycnf2dwf

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا