الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الرميثي يباشر إجراء التجارب العلمية في «هيرا»

عادي

تحضيراً لمهام فضائية طويلة الأمد مستقبلاً

15 مايو 2024

01:30 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

شريف الرميثي

دبي: يمامة بدوان
باشر الدكتور شريف الرميثي، عضو طاقم المحاكاة، ضمن ثاني دراسة في برنامج لمحاكاة الفضاء، إجراء التجارب العلمية، برفقة زملائه جيسون لي، وستيفاني نافارو، وبايومي ويجيسيكارا، من «ناسا»، في مجمع «هيرا» بمركز جونسون للفضاء، في الولايات المتحدة الأمريكية.
وفي أول رسالة مصورة وجّهها الرميثي من «هيرا»، أكد تطلعه إلى تمثيل دولة الإمارات على الساحة العالمية، كما أنه يتمنى أن تكون هذه المهمة بمثابة مصدر إلهام للأجيال المقبلة، بحسب مقطع نشرته «ناسا»، وأعاد مركز محمد بن راشد للفضاء نشره على «إكس».
وأضاف: أتوق إلى إجراء جميع الاختبارات والتجارب البحثية الرائعة مع أعضاء الفريق، كذلك تجارب محاكاة العيش في الفضاء، حيث التحقت بمهمة هيرا، لكوني شغوفاً برحلات البشرية إلى الفضاء، وبواسطة هذه المهمة، يمكنني العيش والعمل مثل رواد الفضاء خلال مهام الفضاء الطويلة، كما يمكنني المساهمة مباشرة في الدراسات وأبحاث الفضاء، ما يساعدنا على التحضير لمهام فضائية طويلة الأمد مستقبلاً، مع ضمان سلامة ونجاح الرواد خلال رحلتهم إلى المريخ. وبدأت المرحلة الثانية من ثاني دراسة ضمن برنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء، التي تستمر 45 يوماً، في مجمع أبحاث محاكاة مهمات الاستكشاف البشرية «هيرا»، يوم السبت الماضي، في تمام الساعة 2 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات، على أن تنتهي في 24 يونيو/ حزيران المقبل.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/y9p38hyh

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا