عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

40 % نسبة التوطين.. بنك أبوظبي التجاري يفوز بجائزة «نافس»

أبوظبي:«الخليج»

حاز بنك أبوظبي التجاري المركز الأول عن المنشآت الكبرى في القطاع المصرفي، من مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس»، وذلك تقديراً للجهود والإنجازات البارزة في تحقيق استراتيجية التوطين.

وكرّم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، الفائزين بالجائزة في دورتها الثانية، خلال الحفل الذي أقيم بقصر الوطن في أبوظبي الثلاثاء الماضي.

واستمر البنك في مسيرته الرامية لدعم الكوادر الوطنية وتشجيعهم على التطور والنمو في مسارهم المهني، حيث قام بتنفيذ مجموعة من الخطط والمبادرات ومن أهمها: استقطاب 445 مواطناً ومواطنة خلال العام 2023 والربع الأول من العام الحالي، وهو ما يمثل العدد الأكبر للإماراتيين الذين تم تعيينهم مقارنة مع البنوك والمؤسسات المالية الأخرى.

كم تم زيادة عدد الكوادر الإماراتية لدى البنك إلى 1984 لتبلغ نسبة التوطين 40% من قاعدة موظفي المجموعة، ورفع نسبة المواطنين الذين يشغلون مناصب حيوية لتصل إلى 34%، وترقية 1000 موظف خلال العام الماضي.

كما قام البنك بتعزيز قيادات الصف الأول والثاني بكوادر مواطنة، وأصبحت مجموعة بنك أبوظبي التجاري إحدى جهات العمل المفضلة في للكوادر المواطنة، للعوامل والمزايا التنافسية وإتاحة الفرص المهنية الواعدة، وكذلك للعلامة التجارية الرائدة التي يحظى بها البنك.

وقال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «نفخر بتحقيق معدلات متميزة للتوطين، ونجدد التزامنا بتفعيل دور المجموعة الحيوي كمؤسسة إماراتية مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالمجتمع المحلي، وفيما تواصل مجموعة بنك أبوظبي التجاري استقطاب وجذب الكفاءات الإماراتية إلى صفوفها، نرحب بانضمام قيادات إماراتية جديدة أثبتت كفاءة واضحة».

وأضاف أن المجموعة تتبنّى استراتيجية طويلة الأجل يتمثّل جوهرها في توفير الفرص المناسبة لتشكل الكوادر القيادية المواطنة رافداً أساسياً في مسيرة نمو البنك المستقبلي، كما توجّه بالشكر إلى أعضاء مجلس الإدارة، ورئيس مجلس الإدارة، خلدون خليفة المبارك، على توجيهاتهم القيّمة.

وبفضل التزام البنك المستمر بتوفير بيئة عمل مزدهرة وداعمة، حظي في الأعوام السابقة على تكريم عالمي بعدما تصدّر قائمة المؤسسات المصرفية في دول مجلس التعاون الخليجي وحلّ بين الشركات الخمسة الأوائل بالمنطقة ضمن قائمة أفضل جهات التوظيف بالعالم، التي أصدرتها مجلة «فوربس»، كما حظي بتكريم الجهات الحكومية لتأثيره الاجتماعي الإيجابي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا