عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

الاكتئاب لا يستثني الصغار.. أعراض يجب أخذها بجدية

  • 1/2
  • 2/2

أفادت الرابطة الألمانية للأطباء النفسيين بأن الاكتئاب لدى الأطفال والمراهقين ليس مجرد اعتلال للحالة المزاجية، ولكنه حالة مرضية خطيرة يجب علاجها.

وأشار الأطباء الألمان إلى بعض الأعراض، التي يمكن من خلالها التعرف إلى حالات الإصابة بالاكتئاب لدى الأطفال والمراهقين.

وتشمل الأعراض الجسدية للإصابة بالاكتئاب لدى الصغار: فقدان الشهية، واضطرابات النوم، وآلام البطن، وبعد حالات الصراخ والبكاء غالباً ما يصبحون سلبيين وغير مهتمين بدرجة كبيرة.

وبالنسبة للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، تظهر أعراض الاكتئاب من خلال الخمول، وتقلب الحالة المزاجية، وسرعة الانفعال والعدوانية، أما في مرحلة المدرسة فعادةً ما تظهر أعراض الاكتئاب من خلال الحزن والشعور بالذنب، وغالباً ما ينسحبون من العلاقات الاجتماعية.

وفي مرحلة البلوغ والمراهقة، تظهر أعراض الاكتئاب من خلال اضطرابات النوم وفقدان الشهية ونقص الوزن، إضافة إلى تقلب الحالة المزاجية والخمول والانسحاب من العلاقات الاجتماعية. وأكد الأطباء الألمان على أنه يجب أخذ الأمور على محمل الجد عندما يتحدث المراهقون عن مخاوفهم، والشعور بالإحباط، إذ يجب على الآباء استشارة الطبيب النفسي.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا