الارشيف / العاب / IGN

Apple تكشف رسميًا عن سماعة الواقع المختلط Vision Pro بسعر 3,499 دولارًا

تحولت سماعة الواقع المختلط من Apple إلى حقيقية بالفعل وقد تم الإعلان عنها في الحدث الرئيسي السنوي للشركة WWDC.

اعتلى الرئيس التنفيذي لشركة Apple، تيم كوك، المنصة للإعلان عن "المنتج الثوري" الجديد للشركة، The Vision Pro، ويقول كوك إن سماعة الرأس ستقدم "الحوسبة المكانية" للمستهلكين. بينما تم ذكر الكلمة الرئيسية بشكل كبير حول إمكانات الواقع المعزز لسماعة Vision Pro، إلا أنها قادرة على التحول إلى الواقع الافتراضي بسلاسة باستخدام الاتصال الهاتفي المدمج فيها.قال تيم كوك في بيان صحفي: "تمامًا كما عرّفنا Mac على الحوسبة الشخصية، وعرّفنا iPhone على الحوسبة المتنقلة، فإن Apple Vision Pro يعرّفنا على الحوسبة المكانية لسنوات قادمة، وعلى عكس أي شيء تم إنشاؤه من قبل، مع نظام إدخال ثوري جديد وآلاف الابتكارات الرائدة. إنه يفتح تجارب مدهشة لمستخدمينا وفرصًا جديدة ومثيرة لمطورينا".

كما هو الحال مع أي منصة حوسبة أخرى أعلنت عنها Apple، ستستخدم Vision Pro نظام VisionOS، وهو أول نظام تشغيل مصمم من الألف إلى الياء للحوسبة المكانية. على عكس أنظمة تشغيل Apple الأخرى مثل iOS و MacOS، فإن VisionOS عبارة عن واجهة مستخدم ثلاثية الأبعاد "تحرر التطبيق من حدود ".

تقول Apple أن Vision Pro سيسمح للمستخدمين بأن يكونوا أكثر إنتاجية، والوصول إلى تطبيقاتهم المفضلة والعثور على طرق جديدة للقيام بمهام متعددة إذا قرروا ذلك. استنادًا إلى كيفية تسويق Apple لسماعات الرأس، يبدو أن سماعة الرأس ستعمل بشكل أكبر كمنافس مباشر لـ Meta Quest Pro وليس لسماعات الرأس التي تركز على الألعاب مثل Quest 2 أو Quest 3.

ستشمل سماعة الرأس اثنين من شرائح Apple الداخلية: شريحة M2، التي تم الإعلان عنها العام الماضي في WWDC 2022، وشريحة R1. تم تصميم شريحة R1 لمعالجة المدخلات من 12 من Vision Pro وخمسة مستشعرات وستة ميكروفونات لضمان ظهور المحتوى في الوقت الفعلي للمستخدمين. تقوم R1 بجلب الصور الجديدة إلى شاشات Vision Pro في 12 مللي ثانية، وفقًا لشركة Apple.

فيما يتعلق بعمر البطارية، تم تصميم السماعة للاستخدام طوال اليوم عند توصيلها، و "ما يصل إلى ساعتين من الاستخدام" مع البطارية الخارجية لـ Vision Pro، كما هو موضح في الصورة أدناه.

تتضمن Vision Pro أيضًا ميزة تسمى EyeSight، والتي تصفها Apple بأنها "ابتكار استثنائي يساعد المستخدمين على البقاء على اتصال مع من حولهم".

تشتمل Vision Pro على شاشتين عاليتي الدقة، وتأمل Apple في تمكين المستخدمين من استخدام جهاز العرض كمسرح سينمائي شخصي مزود بشاشة ضخمة ونظام صوتي مكاني متقدم، وبينما كان من التوقع أن يتم دعم Apple TV + على Vision Pro، فقد تلقينا أيضًا تأكيدًا بأن Disney Plus سيكون متاحًا على سماعة الرأس في اليوم الأول.

أكدت شركة Apple أن جهاز Vision Pro سيصدر في وقت ما "أوائل العام المقبل" وسيباع بسعر 3499 دولارًا أمريكيًا، وتقول Apple أن سماعة الرأس ستكون متاحة أولاً في الولايات المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا