الارشيف / العاب / سعودي جيمر

جيسون شراير: القلق بشأن تأجيل لعبة GTA 6 أمر مبالغ فيه

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ظهرت بالأيام الماضية أنباء تقول بأنه قد يتم تأجيل GTA 6 إلى عام 2026، وهذا بسبب تأخير بتطويرها عن الجدول الزمني المخصص لعملية التطوير. وما زاد بعض المصداقية لهذا الخبر هو انتشار أنباء قبله بقليل تفيد بإجبار المطورين العاملين عليها للعودة للعمل في مكاتب روكستار.

وعلى أثر ذلك هبطت أسهم شركة Take-Two Interactive Software Inc بنسبة 5.2% بسبب قلق المستثمرين واللاعبين حيال هذا الخبر.

لكن اليوم جيسون شراير نشر تقرير بوكالة بلومبرج يتحدث عن أن تأخير تطوير ألعاب الفيديو عن الجدول الزمني المحدد له هو أمر شائع جداً في الصناعة، خاصةً عندما تكون طموحة وتحت ضغط كبير مثل لعبة Grand Theft Auto القادمة. وأضاف بأن هناك الكثير من الوقت بين الآن ونهاية 2025 لدرجة أنه حتى لو كان الإنتاج يسير بطريقة ما على أكمل وجه، سيكون من المستحيل على أي شخص أن يقول بشكل قاطع أن اللعبة ستكون جاهزة في 21 شهرًا.

ias

وقال شراير بأن انخفاض قيمة أسهم Take-Two يعكس قلق المستثمرين من احتمال تأجيل اللعبة، لكنه يعتقد بأن هذا رد فعل مبالغ فيه، لأن سوق الأوراق المالية غالبًا ما يكون غير منطقي عندما يتعلق الأمر بردود أفعال المستثمرين حيال تأجيل الألعاب وهو أمر وارد حدوثه كثيراً في عملية التطوير.

وفيما يتعلق بتقرير Kotaku، فقد سأل شراير عدد من مطوري Rockstar عن الوضع الحالي، ووفقًا لهم، يدّعي شراير أنه علم أن آلاف المطورين يعملون حاليًا على GTA 6 وهم مشغولون للغاية بالعمل عليها، وقال بأنه بالصيف الماضي عندما استفسر من المطورين عن سير عملية تطوير GTA 6 قاموا بوصف الوضع بالـ ” فوضى ” ولكن هذا ليس بالأمر غير المعتاد – خاصة بالنسبة للعبة بهذا الحجم.

في الصيف الماضي، سألت أحد الأشخاص في Rockstar عن سير الأمور، وأجاب بكلمة واحدة: “الفوضى”. هذا الأسبوع، سألت عددًا قليلًا من الأشخاص الآخرين في الشركة عن رأيهم بالشائعات الأخيرة، وقد قابلها معظمهم بالاستهزاء.  بالطبع تطوير Grand Theft Auto القادم متأخر بالطبع. إنه كذلك دائماً.

وفقًا لشراير، لا يوجد في الوقت الحالي أي دلائل على أن شيئًا ما سيتغير في خطط الإصدار الأصلية للعبة GTA 6: لا تزال Rockstar يستهدف إصدارها في 2025، ولكنه لا يستبعد التأجيل حتى 2026. خصوصاً وأنه أشار إلى أن سياسة العمل عن بعد الجديدة قد تؤدي في حد ذاتها إلى إبطاء الجدول الزمني، كون هذه السياسة قد يؤدي إلى فقدان بعض الموظفين الرئيسيين وهذا بدوره سيؤدي إلى حدوث تأخيرات بالتطوير.

وإذا حدث هذا التأجيل بالفعل، وفقًا لشراير، فلن يكون ذلك سببًا للقلق. وضرب مثالاً على ذلك بإصدار Red Dead Redemption 2، التي تم الإعلان عنها في الأصل في عام 2017 ولم تصدر إلا في أكتوبر 2018 بعد تأجيل إصدارها مرتين.

خلاصة القول أنه من الممكن تمامًا ألا تتمكن GTA 6 من الوفاء بفترة الإصدار التي تم الإعلان عنها رسميًا في المقطع الدعائي الأول. ومع ذلك، هذا ليس سببًا للقلق بشأن جودة اللعبة النهائية. على الأقل حتى الآن.

وكنا قد سمعنا بأن مطور في روكستار قد قال بأن GTA 6 ستكون أفضل بكثير من The Last of Us 2.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا