الارشيف / العاب / سعودي جيمر

مطور Palworld فخور لأن الاستوديوهات الأخرى تصنع ألعاباً مستوحاة من لعبته

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لعبة Palworld ومنذ إطلاقها شكلت ظاهرة عالمية وجذبت الكثير من اللاعبين حيث وصلت إلى عشرة ملايين لاعب على اكسبوكس وحده. ولكن بعد فترة يبدو بأن فقاعة هذا النجاح قد اختفت حيث خسرت اللعبة 97% من أعداد لاعبيها عبر منصة ستيم أوائل الشهر الحالي.

رغم ذلك يبدو بأن هناك شركات تسعى لتقليد لعبة Palworld وتطوير ألعاب مشابهة لها، ففي الشهر الماضي، ذكرت وكالة بلومبرغ أن استوديوهات شركة الألعاب الصينية العملاقة للألعاب “تينسنت” الأكثر إبداعاً في تعمل على تطوير ألعاب محمولة على غرار لعبة Palworld.

وتعليقاً على هذا الأمر قال تاكورو ميزوبي، الرئيس التنفيذي لشركة Pocketpair، إنه “فخور” برؤية استوديوهات أخرى تصنع ألعابًا مستوحاة من لعبة Palworld.

ias

في منشور له على منصة X هذا الأسبوع، قال ميزوبي إن العديد من الشركات تصنع حاليًا نسخًا من لعبة Palworld على الهاتف المحمول بميزانيات تبلغ حوالي 10 مليارات ين. بينما تشير التقارير أن تكلفة صناعة لعبة Palworld بلغت أقل من مليار ين (6.7 مليون دولار) وعادت بعشرات المليارات من الين من الأرباح بعد أن جذبت أكثر من 25 مليون لاعب في شهرها الأول.

وبدلاً من الانزعاج من ذلك، بدا أنه يشعر بالإطراء لأن الآخرين استلهموا على ما يبدو من لعبة Palworld التي أخرجها. وقال:

اتهام” شخص ما بشيء ما يعني القول بأنه يفعل شيئًا خاطئًا. لا أعتقد أن ما تفعله Tencent خطأ.

أنا فخور بأن الشركات الأخرى ترغب في صنع ألعاب مثل Palworld. حيث تقدم الصناعة الابتكارات عندما نستعير أفكارًا من الألعاب التي نحبها. أنا مندهش من أن العديد من ألعاب الهاتف المحمول عالية الجودة قيد التطوير بالفعل.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا