الارشيف / العاب / IGN

مراجعة الحلقة 6 من X-MEN '97

تحذير: تحتوي المراجعة على حرق لأحداث الحلقة السادسة من X-Men ‘97!


بعد حلقة خامسة تصنف الأفضل في العمل حتى الآن, يعود المسلسل لشخصية ستورم وقصتها عبر الحلقة السادسة بعنوان Lifedeath - Part 2. في رحلتها لاستعادة قواها، تحاول إنقاذ Forge الذي أصبحت تشعر بالود تجاهه رغم كشفها لكذبه سابقًا.

على الرغم من عدم مشاركة أي عنوان آخر لقصة Lifedeath، لم تقتصر الحلقة السادسة حول قصة ستورم. بل أخذتنا في رحلة فضائية وبالتحديد الحرب بين إمبراطورية Kree و Shi'ar. إذ شهدت عودة الإمبراطورة Lilandra. تُفتتح الحلقة بصراع مابين الإمبراطورة و Ronan The Accuser الذي ينتهي به الأمر مهزومًا. تقاطع Deathbird (أخت الإمبراطورة) الموقف للإعراب عن رفضها التام لزواج Lilandra المقرر. المفاجئ في الأمر هو أن الطرف الثاني من الزواج هو البروفيسور X. لكن هل كانت فعلًا مفاجئة؟ على مدار السنين. أخذ عشاق X-MEN موت قائد الفريق Charles Xavier كعادة في العديد من الأعمال، من المسلسل الكلاسيكي إلى أفلام FOX الشهيرة. إذ أصبحت الشخصية تكاد أن تكون من المستحيل قتلها. فلم يتم قتلها في أي عمل سابق إلا وعادت بطريقة أو أخرى. عودتة البروفيسور X المفاجئة للمسلسل لم تكن صدمة للجميع. إذ كنت أحد متابعي المسلسل الكلاسيكي بالتأكيد تعلم بأن Charles Xavier لم يمت على كوكب الأرض. بل تم نقله إلى إمبراطورية Shi'ar لتلقي العلاج. لم تكن فرصة نجاته كبيرة ولكن لم تكن معدومة كذلك.

يعلم البروفيسور بأنه تخلى عن فريقه وحياته السابقة، ولكن من أجل حياة ترى Lilandra بأنه يستحقها. تضع Deathbird مشاعر تشارلز في إختبار مصيري حين تطلب منه محو جميع ذكريات حياته في كوكب الأرض مقابل الزواج من الإمبراطورة. ترى Deathbird بأن زواج أختها من بشري، حتى وإن كان متحول، لا يرتقي لمكانة Shi'ar. إذ قد يعتبر ذلك خطرًا على الإمبراطورية كاملة في حال إن تشارلز لديه أجندات أخرى. يرفض تشارلز ذلك رغم حبه الشديد تجاه Lilandra، ويتفاجئب بمدى حاجة فريقه له بعد أن شعر بحجم الكارثة التي وقعت عليهم في Genosha خلال أحداث الحلقة السابقة

قد أكون تحدثت عن جانب قصة عودة Charles Xavier كثيرًا. هذا لأن القصة بالفعل حصلت على الوقت والاهتمام الأكبر خلال الحلقة. وهنا قد نأتي للسلبية الكبرى في Lifedeath - Part 2 وهي أن القصة التي سُميت عنوان الحلقة عليها لم تأخذ حقها في السرد. نعم قد حصلت على جزئها الأول في حلقة سابقة ولكن مشاركتها لقصص أخرى جعلت من لحظة ستورم العظيمة منسية إلى جانب عودة أحد أهم شخصيات عالم X-MEN بشكل كامل. لا نعلم ما أسباب القرارات الإبداعية لفصل قصة Lifedeath إلى حلقتين وجعل كل منها يتشارك السرد مع قصة أخرى، ولكن ماندركه تمامًا هو أن قصة استعادة Storm لقواها كانت تستحق حلقة خاصة تعطي الشخصية النجومية التي من المفترض أن تحصل عليها.

رغم اختلاف قصتي Lifedeath - Part 2 إلا أن نهايتهما تهيء متابعي X-MEN '97 لخوض ملحمة في حلقاته الأخيرة. إذ انتهت القصتين بتوجه Storm و Charles Xavier إلى فريق X-MEN محاولة في مساعدتهم بعد الكارثة. وبذلك ننتظر عودة المسلسل بحلقة سابعة تجيب على بعض من اسئلتنا حول حالة الفريق بعد خسارة مجموعة كبيرة من اعضائه.

تأتي الحلقة السادسة من X-MEN '97 برحلة فضائية ممتازة ومفاجئة من العيار الثقيل، ولكن على حساب قصة استحقت بأن تكون العنوان الأبرز قبل الملحمة النهائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا