الارشيف / العاب / سعودي جيمر

لعبة Grounded على تعاني من أداء أسوأ وجودة رسوم أقل من نسخة Xbox

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قيل أيام انتشر خبر يقول أن مايكروسوفت تهيمن على قائمة الألعاب الأكثر مبيعاً في متجر PlayStation رغم أن تقريراً سابقاً ذكر أن هناك بداية ضعيفة لألعاب Xbox على PS5 فألعاب Pentiment وHi-Fi Rush لم تحققا البداية المرجوة. لكن ماذا عن Grounded التي أتيحت مؤخراً للجهاز؟

كشف تحليل تقني جديد اليوم أن نسخة PlayStation 5 من لعبة Grounded لفريق Obsidian Entertainment كان أداؤها أسوأ وجودة رسومها أقل من Xbox Series X.

هذا التقرير نشره Digital Foundry وتضمن تحليلاً لأداء نسخة PlayStation 5 و Nintendo Switch للعبة، وبينما التخفيضات المرئية والأداء كانت متوقعة على منصة Nintendo بسبب ضعف العتاد. لكن المفاجأة كانت بأن الأداء على منصة سوني، كان أسوأ وجودة الصورة المنخفضة كانت مفاجئة تمامًا، بالنظر إلى أن عتاده لا يختلف كثيرًا عن عتاد Xbox Series X.

ias

تتميز لعبة Grounded على PlayStation 5 بنطاق دقة ديناميكي أضيق من تلك الموجودة في إصدار Xbox Series X -فالدقة على بلايستيشن 5 هي بين 1080p و1215p مقابل 1512p إلى 4K – مما يؤدي إلى صورة أكثر نعومة.

ووفقًا لـ Digital Foundry، فإن نطاق الدقة الديناميكية الأضيق لا يبرر أداء نسخة PlayStation 5، والذي غالبًا ما ينخفض في نطاق 50 إطارًا في الثانية في حين أن نسخة اكسبوكس أكثر استقراراً عند 60 إطارًا في الثانية. بالعموم كلا الجهازين ينخفضان إلى ما دون 60 إطار، ولكن الانخفاضات على PlayStation 5 أكثر استدامة، مما يؤدي إلى تجربة أسوأ بدون شاشة متوافقة مع الواقع الافتراضي.

وبالعودة إلى الجودة البصرية، تأتي لعبة Grounded على PlayStation 5 بنفس الإعدادات المرئية الموجودة على Xbox Series X، باستثناء إعدادات LODs فهي أفضل على منصة Sony، كما أن جودة الظلال أعلى على Xbox Series X، على الرغم من أن هذا لا يؤدي إلى جودة أفضل بسبب كيفية تعامل اللعبة مع الظلال.

أما بالنسبة لأداء اللعبة على Nintendo Switch فهي تعاني من بعض التخفيضات الكبيرة بسبب مواصفاتها المنخفضة، مثل نطاق دقة ديناميكي ضيق 720p-360p مع تقليل جودة الأصول وإزالة تأثيرات مثل عمق المجال والحجم وأعمدة الضوء. بالإضافة إلى ذلك، الأداء أبعد ما يكون عن القوة، فبينما تمكنت اللعبة من الوصول إلى هدف 30 إطارًا في الثانية، لكن تم تسجيل حدوث بعض التقطع بالمشاهد.

تتوفر لعبة Grounded الآن على الحاسب الشخصي وPlayStation 5 وXbox Series X وXbox Series S وNintendo Switch.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا