الارشيف / العاب / IGN

يقال إن مالك TikTok يفضل إغلاقه في الولايات المتحدة عوضًا عن بيع حقوقه

يقال إن شركة ByteDance المالكة لتطبيق TikTok تفضل إغلاق مشاركة الفيديو في الولايات المتحدة بدلاً من بيعه في حالة فشلت الطعون التي قدمتها ضد قانون يحظره.

قالت أربعة مصادر مطلعة على الوضع لرويترز إن الشركة الصينية من المرجح أن تزيل وصول المقيمين الأمريكيين إلى TikTok بدلاً من بيعه لشركة أخرى أو مجموعة استثمارية بحلول الموعد النهائي في 19 يناير 2025. يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه ByteDance نفسها أنها لن تبيع TikTok عبر بيان على منصتها الأخرى، Toutiao.

وقالت ByteDance في البيان (عبر The Hill): "إن تقارير وسائل الإعلام الأجنبية التي تفيد بأن ByteDance تستكشف بيع TikTok غير صحيحة، ليس لدى ByteDance أي خطة لبيع TikTok".

وقع الرئيس جو على مشروع القانون في 24 أبريل 2024، والذي أقره مجلس الشيوخ إلى حد كبير بسبب مخاوف من وصول إلى بيانات المقيمين في الولايات المتحدة أو استخدام TikTok للمراقبة، لكن ByteDance أعلنت أنها "ستواصل تحدي هذا الحظر غير الدستوري".

وقال مصدر لرويترز إن خوارزمية TikTok مهمة للغاية بالنسبة لعمليات ByteDance الشاملة، لذا فإن بيع هذه المعلومات غير مرجح إلى حد كبير، كذلك يساهم التطبيق أيضًا في جزء صغير فقط من إجمالي إيراداته والمستخدمين النشطين يوميًا، لذا فإن إيقاف التشغيل سيكون له "تأثير محدود" على ByteDance بشكل عام.

تمثل الولايات المتحدة نفسها 5% فقط من إجمالي المستخدمين النشطين يوميًا لشركة ByteDance، على الرغم من أنها تمثل حوالي 25% من إجمالي إيرادات TikTok في عام 2023، وفقًا لمصادر رويترز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا