الارشيف / العاب / سعودي جيمر

ما هو سر محدودية الطيران في GTA 3 – مطور روكستار يفسر السبب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كشف أحد المطورين السابقين في Rockstar Games أن أحد “أصعب التحديات التقنية” أثناء تطوير GTA 3 كان بسبب ذاكرة PS2، ولهذا السبب لم يتمكن اللاعب من التحليق بالطائرات باستثناء رحلات قصيرة عبر قيادة الـ Dodo.

عادةً ما تتكتم روكستار عن تفاصيل وطرق تطويرها للألعاب لذا يكون هناك الكثير من الأسرار والألغاز التي تحيط بتطوير معظم ألعابها، حتى خرج المطور السابق في الشركة Obbe Vermeij (الذي عمل مديراً تقنياً في Rockstar North).

فمنذ العام الماضي، بدأ فيرميج يكشف ببطء عن المزيد من المعلومات حول تطوير ثلاثية GTA على PS2، بما في ذلك شرح سبب تغير أحجام القمر عند إطلاق النار وتسليط الضوء على الطائرات الانتحارية في GTA San Andreas. قبل أيام نشر فيرميج تغريدة عبر تويتر للتحدث بالتفصيل عن كيفية تجاوز الفريق “أصعب تحدٍ تقني” أثناء تطوير GTA 3.

ias

كان هذا التحدي هو الذاكرة المحدودة لجهاز PS2، مما يعني أن خريطة GTA 3 كان عليها أن تبث النماذج من القرص أثناء تحرك الشخصية. وكانت اللعبة تصل إلى مرحلة عدم إمكانية المناطق بسبب اكتظاظ بالعناصر، وهذا ينعكس على سرعة اللاعب.

على الرغم من أن فيرميج وآدم فاولر تمكنا من وضع النماذج على القرص بشكل وثيق لمحاولة التغلب على هذه القيود، إلا أنه في لم يكن هناك شيء آخر يمكن فعله سوى إبطاء اللاعب حتى يمكن تحميل النماذج بشكل أسرع. كما اضطرت Rockstar إلى زيادة مقاومة الهواء بنسبة 5%، وهذا تسبب في محدودية ميزة الطيران باللعبة.

كان لدى بورتلاند في البداية عائق كبير يمتد على طول الجزيرة. كان هذا أسوأ سيناريو. كان بإمكان اللاعب أن يسير بسرعة وكان هناك الكثير من المباني لتحميلها. غيّر الفنانون تخطيط الطريق لإبطاء اللاعب. وفي مناطق المشاكل الأخرى، قمنا بزيادة السحب (مقاومة الهواء) على المركبات بنسبة خمسة بالمئة.

على الرغم من أنه من المثير للاهتمام معرفة أن اللاعب كان يبطئ من سرعته عمدًا في GTA 3، إلا أن الخبر الأكثر إثارة للاهتمام الذي جاء في التغريدة هو أن مشاكل البث هذه كانت السبب في عدم قدرة اللاعب على التحليق بأي شيء سوى الدودو في GTA 3. لمن لا يعلم، كانت الدودو طائرة مقطوعة الجناحين يمكن التحليق بها تقنيًا، لكن كان التحكم بها مزعجًا للغاية وبالكاد تسمح لأي شخص بالتحليق في الهواء.

إذا كنت تتساءل ما الذي تغير بين GTA 3 و Vice City للسماح بالسفر جواً، فقد قال فيرميج أنه تم إجراء تحسينات برمجية مختلفة سمحت بضغط أفضل للنماذج والتكتشرز، وبالتالي سمحت بتحميل وبث أسرع.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا