الارشيف / العاب / IGN

شركة Square Enix تتحمل خسائر بقيمة 140 مليون دولار مع نهج ’التخلي عن المحتوى‘ الذي ستتخذه

قامت Square Enix بمراجعة نهجها في تطوير ألعاب الكمبيوتر والكونسول، وقررت تكبد 22.1 مليار ين (حوالي 140.9 مليون دولار) فيما تسميه "خسائر التخلي عن المحتوى".

وفي تنويه لمجتمع المستثمرين، قالت الشركة اليابانية أنها ستعترف بالخسارة غير العادية للسنة المالية المنتهية في مارس 2024.

ويأتي هذا التغيير في النهج الذي تتبعه Square Enix في تطوير ما تسميه ألعاب الفيديو عالية الدقة (أي للكمبيوتر والكونسول وليس للأجهزة المحمول وMMO). وقالت الشركة في مذكرتها إنها تريد أن تكون "أكثر انتقائية وتركيزاً في تخصيص موارد التطوير"، ونتيجة "للفحص الدقيق" لقائمة التطوير الخاصة بها مع أخذ ذلك في الاعتبار، فإنها ستقبل خسارة ملايين الدولارات بإلغاء المحتويات. لم تذكر Square Enix أسماء العناوين الملغاة قيد التطوير.

إليكم البيان بالكامل:

بالاجتماع الذي انعقد في 27 مارس 2024، صوت مجلس إدارة شركة Square Enix Holdings Co., Ltd، في ضوء التغييرات العديدة الجارية في المحيطة بمجموعتها، لمراجعة نهج المجموعة لتطوير ألعاب عالية الدقة (HD) مع هدف أن تكون أكثر انتقائية وتركيزاً في تخصيص موارد التطوير. نتيجة للفحص الدقيق لقائمة تطوير المجموعة التي تم إجراؤها بما يتماشى مع هذا النهج المعدل، تتوقع الشركة الاعتراف بتكبد حوالي 22.1 مليار ين ياباني من خسائر التخلي عن المحتوى في حساباتها للسنة المالية المنتهية في مارس 2024.

في فبراير الماضي توقعت Square Enix أن تصل مبيعات العام بأكمله إلى 360 مليار ين (حوالي 2.3 مليار دولار)، بزيادة قدرها 16.8% عن العام المالي السابق. لكنها توقعت أن تكون الأرباح ثابتة عند 55 مليار ين (حوالي 350 مليون دولار). وقالت Square Enix إنها "تراجع بعناية" توقعاتها لتقييم أي تأثير من عملية الشطب.

كشفت تقارير في فبراير أن مدير ورئيس Square Enix تاكاشي كيريو أخبر المحللين عن خطط لإنشاء هيكلية جديدة للشركة بعد انخفاض المبيعات في قسم الترفيه الرقمي خاصتها، على الرغم من إصدار Final Fantasy 16 في يونيو. وقالت Square Enix أن حصرية PlayStation 5 باعت ثلاثة ملايين نسخة خلال أسبوع الإطلاق. وهناك نسخة كومبيوتر قيد العمل. في شهر يناير قال منتج Final Fantasy 16 ناوكي يوشيدا أن الوقت قد حان لجيل أصغر لقيادة السلسلة وإخراج Final Fantasy 17.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا