الارشيف / العاب / IGN

مراجعة الحلقة 7 من X-Men '97

تحذير: تحتوي المراجعة على حرق لأحداث الحلقة السابعة من الموسم الأول من X-Men ’97!


لايزال عالم X-MEN '97 في صدمة ماحدث في جزيرة Genosha، بعد أن كان المتحولون أقرب من أي وقت مضى لحياة مسالمة. بعد انتهاء الفوضى يعم الهدوء، وتبدأ شخصيات X-MEN بالتعامل مع الخسارة. يشعر البعض بالحزن، والبعض الآخر بالغضب. هذا بالتحديد ما أظهرته الحلقة السابعة من المسلسل والتي حملت عنوان Bright Eyes. إذ قدمت كمًا هائلًا من الحزن. وأعدت الشخصيات لبداية .

قد تكون المهمة الأصعب في الحلقة هو إعداد وتجهيز الكثير من الشخصيات وجوانب القصة لبداية النهاية ذو الأجزاء الثلاث، والتي يضرب معه عشاق السلسلة موعدًا إبتداءً من الحلقة الثامنة للمسلسل. تفتتح الحلقة بوداعية لشخصية Gambit التي قدمت تضحية كبيرة لإنقاذ ما يمكن في Genosha. تلك التضحية التي تركت الفريق في صدمة وحزن، ولكن لازالت Rogue في مرحلة "الغضب" من الصدمة. إذ يخلو عزاء Gambit من تواجدها رغم كونها الأقرب له من بين جميع أعضاء الفريق. تذهب Rogue في رحلة انتقامية لإيجاد المتسبب بذلك الهجوم. من اقتحهام قاعدة عسكرية واستجواب Thaddeus Ross إلى تهديد Boliver Trask مخترع مخلوقات Sentinals التي هاجمت Genosha. وفي الأخير مواجهة أحد أعضاء الأفنجرز Captain America. لا يعتبر Steve Rogers عدوًا للمتحولون Rogue، ولكنه يفضل عدم الإفصاح علنًا عن مساعدته لهم.

في الجانب الآخر يقرر الفريق التوجه لجزيرة Genosha دون أي دعم من الأمم المتحدة، وذلك بعد أن تم الإعلان عن توقف الدعم للجزيرة بعد الحادثة الشنيعة. لا يزال الأمل لدى Cyclops والبقية لتحقيق حياة سعيدة، في النهاية هم تلاميذ Charles Xavier. يجد الفريق بعض الناجين من الحادثة ومنهم Emma Frost. يعلم الفريق جيدًا أن الخطورة لم تنتهي هنا. ولذلك من المهم إيجاد مقاتلين للوقوف في الصف الأول حين وصول المعركة القادمة.

احتوت الحلقة على الكثير من المفاجآت، لكن أبرزها هو الكشف عن الشرير الرئيسي. في حين كان يتوقع الجميع بأن Mister Sinister هو المتحكم بما يحدث، تكشف لنا الحلقة في نهايتها بأن Bastion هو خلف كل شيء. شخصية Bastion التي تظهر لأول مرة على التلفاز هو رجل غامض يدعى Sebastion Gilberti. شخصية قوية سياسيًا شكلت قوة عسكرية تسمى Operation: Zero Tolerance وهي معادية للمتحولين. استخدم Bastion قوته للتحكم بالمشهد السياسي ضد المتحولون وبمساعدة Mister Sinister الذي كان كفيلًا بزعزعة فريق X-MEN في حلقات سابقة.

لم يكن Bastion المفاجئة الوحيدة في الحلقة، فكانت المفاجئة الأكبر هي الكشف عن بقاء Magneto على قيد الحياة ولكنه ضعيفًا بلا قوى تحت رحمة شرير المسلسل. عودة Magneto بهذه السرعة قد تكون أحد أفضل مفاجئات المسلسل للبعض. لكنها أبرز النقاط السلبية للحلقة بالنسبة لي. عودة الشخصيات من الموت هي عادة بدأ يأخذها المسلسل إلى مرحلة تتضمن الكثير من التكرار. مثل هذه المفاجئات قد تُفقد المسلسل شعور الخطر. فمن المهم أن يجعل أي عمل مشاهده يشعر بالخطر تجاه شخصياته المفضلة، ذلك الأمر يجعله منغمسًا في الأحداث السريعة والمعارك الكبيرة القادمة.

لاشك بأن مسلسل X-MEN وصل إلى مرحلة متقدمة جدًا من بماء الشخصيات والإعداد لنهاية قادمة في الحلقات الثلاث المقبلة. ورغم أن المسلسل نجح بشكل كبير على خلص ارتباط عاطفي كبير بين الشخصيات والمشاهدين (حتى الجدد). كانت الحلقة السابعة دليلًا بأن أي عمل إبداعي لا يخلوا من القرارات السيئة. وحتى إن شعر المشاهدين بأن أي شخصية في المسلسل محاطة بالمخاطر تحديدًا في الحلقة الخامسة، إلا أنه دائمًا ما يعود لنقطة الصفر وهي تواجد أكبر شخصياته الرئيسية مثل Professor X و Magneto لإبقاء المشاهدين في اهتمام لفترة أطول.


تجهّز الحلقة السابعة من X-MEN '97 الشخصيات والمشاهدين لبداية النهاية. بظهور بارز جدًا لشخصية Rogue وبتغييرات حادة في القصة قد تتسبب في انقسام كان من الممكن تفاديه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا