العاب / سعودي جيمر

الكشف عن قائمة الألعاب الأكثر ربحًا في الربع الأول من 2024

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

كشفت شركة Newzoo، المتخصصة في أبحاث سوق الألعاب، عن قائمة ألعاب الكمبيوتر والأجهزة المنزلية الأكثر ربحًا في الربع الأول من عام 2024، ولإيضاح كيفية عمل البحث، لا تقتصر الأرباح على مبيعات الألعاب الفعلية فقط، وإنما تشمل ما انفقه اللاعبين على أنظمة المشتريات والمقتنيات والعناصر التجميلية والمزيد.

يغطي البحث بيانات الإنفاق المميز والإنفاق داخل اللعبة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأكبر خمس أسواق أوروبية للألعاب في العام الماضي، ويشمل ذلك المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا، وكما تتوقع، تصدرت لعبة Fortnite الطريق في جميع الأسواق، حيث تمثل أكثر من 10% من إجمالي الإيرادات في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.


جاءت لعبة EA Sports FC 24، التي كانت أعلى عنوان من حيث الإيرادات في أوروبا، في المرتبة الثانية، محققة 8.3% من إجمالي الإيرادات.

وشملت الألعاب الأخرى لعبة Helldivers 2 في المركز الثالث، و Call of Duty HQ (Modern Warfare 2 و Modern Warfare 3  و Warzone) في المركز الرابع و NBA 2K24 في المركز الخامس.

جاءت لعبة Madden NFL 24 في المركز السادس، تليها Dragon’s Dogma 2، و Palworld، و Valorant و Tom Clancy’s Rainbow Six: Siege، التي احتلت المرتبة العاشرة واستحوذت على 1.6% من إجمالي الإيرادات.



يشار إلى أن Fortnite هي لعبة منصات الألعاب الرائدة من حيث الإيرادات التراكمية في الربع الأول من العام، بينما كانت لعبة Helldivers 2 هي أفضل لعبة للكمبيوتر الشخصي، متقدمة على Palworld.

ias

أوضح التقرير في أن سوق الألعاب العالمي حقق ما يقدر بنحو 184 مليار دولار في عام 2023، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 0.6٪ عن عام 2022، والذي انخفض بنسبة 5٪ على أساس سنوي، ويتوقع أن يحقق سوق الألعاب إيرادات تبلغ 189.3 مليار دولار في عام 2024، وأن ينمو الرقم إلى 205.7 مليار دولار في عام 2026.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا