العاب / IGN

الممثلة الحائزة على الأوسكار Michelle Yeoh تتلقى وسام الحرية الرئاسي

كانت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار ميشيل يوه واحدة من الحاصلين على وسام الحرية الرئاسي في أمريكا لهذا العام.

تمت مشاركة مقطع على حساب @POTUS الرسمي على إكس/تويتر للإعلان عن الأشخاص التسعة عشر الذين حصلوا على وسام الحرية الرئاسي، وهو أعلى وسام مدني في البلاد، خلال حفل أقيم في البيت الأبيض في 3 مايو. وفي مقطع الإعلان ظهرت يوه في دورها الذي حازت فيه على جائزة الأوسكار في Everything Everywhere All at Once.

وينص بيان صحفي صادر عن البيت الأبيض على أن رئيس الولايات المتحدة يقدم الميداليات كل عام إلى مجموعة من "الأفراد الذين قدموا مساهمات مثالية في ازدهار أو قيم أو أمن الولايات المتحدة، أو السلام العالمي، أو غيرها من المساعي المجتمعية أو العامة أو الخاصة الهامة".

تشتهر يوه بأدوارها التي لا تُنسى في العديد من الأفلام الناجحة على مدى العقود الأربعة الماضية، بما في ذلك دور البطولة في فيلم الفنون القتالية للمخرج آنغ لي Crouching Tiger, Hidden Dragon، والفيلم المقتبس عن رواية Memoirs of a Geisha للمخرج روب مارشال، وفيلم Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings في عالم مارفل السينمائي للمخرج ديستن دانييل كريتون.

ودخلت يوه التاريخ في الآونة الأخيرة بأدائها الشهير لشخصية إيفلين وانغ في فيلم Everything Everywhere All at Once من A24، والذي فازت عليه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، لتصبح أول آسيوية تفوز بهذه الفئة. ويشير البيت الأبيض إلى أنها ممثلة "تواصل تحطيم الصور النمطية وإثراء الثقافة الأمريكية".

الحائزون الآخرون على وسام الحرية الرئاسي في عام 2024 هم مايكل بلومبرغ، غريغوري بويل، جيمس كليبورن، إليزابيث دول، فيل دوناهو، مدغار إيفرز (بعد وفاته)، آل غور، كليرنس بي جونز، جون كيري، فرانك لوتنبرغ (بعد وفاته)، كاثلين ليديكي، أوبال لي، إلين أوتشوا، نانسي بيلوسي، جين ريغبي، تيريزا روميرو، جودي شيبرد، وجيمس ثورب (بعد وفاته).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا