العاب / سعودي جيمر

تقرير: مايكروسوفت تفكر بشكل جدي بإطلاق Hellblade 2 لبلايستيشن 5

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلنت Xbox في وقت سابق من هذا العام أنها ستجلب أربع ألعاب حصرية إلى منصات أخرى، وهي Hi-Fi Rush وPentiment وSea of Thieves وGrounded. لكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، حيث يقال إن مايكروسوفت تناقش فكرة جلب لعبة Senua’s Saga: Hellblade 2 إلى أيضًا.

وقد أثار خبر إغلاق Tango Gameworks الكثير من التساؤلات والمخاوف بشأن ما يعتبره Xbox نجاحًا. فجميعنا يعلم أن لعبة Hi-Fi Rush حققت النجاح لا وبل حازت على جوائز أيضاً رغم ذلك تم مكافأة مطورها بإعلان إغلاقه قبل أيام، ولزيادة الجدال أكثر خرج رئيس استوديوهات Xbox Games Studios مات بوتي بتصريح مثير للحيرة بعد الإغلاق حيث قال إن الشركة بحاجة إلى “ألعاب أصغر حجماً تمنحنا الهيبة والجوائز”. فلم إذاً تم إغلاق مطور Hi-Fi Rush فهي ينطبق عليها وصف مات بوتي هذا؟؟

هذا التخبط بالمعايير والارتباك أثار القلق حول الاستوديوهات الأخرى المملوكة لمايكروسوفت مثل Ninja Theory فهل سيلقى نفس مصير مطور Hi-Fi Rush وPrey؟ وفقًا لموقع The Verge، فإن مايكروسوفت تفكر جدياً الآن بإطلاق Hellblade 2 على بلايستيشن 5 رغم أنها ليست متأكدة من أن إطلاقها على PS5 سيكون ناجحًا.

ias

وفقًا لموقع The Verge، هناك مزيج من الأسباب لهذه الاستراتيجية الجديدة – ضعف مبيعات الأجهزة (بانخفاض 31% على أساس سنوي)، وتباطؤ مشتركي Game Pass، وعمليات تأجيل الألعاب. حتى أن هناك تقارير تفيد بأن مايكروسوفت تناقش فكرة جلب لعبة Gears of War للبلايستيشن.

وبينما يمكن النظر إلى شراء Activision Blizzard King في أكبر عملية استحواذ في صناعة الألعاب حتى الآن على أنها استراتيجية لتعزيز Game Pass، يقال إن مايكروسوفت غير متأكدة من جلب أثقل ألعاب الشركة إلى الخدمة، Call of Duty، خوفاً من أن يؤدي ذلك إلى تقويض المبيعات. لكن Xbox وافق أيضًا على الاستمرار في إطلاق ألعاب Call of Duty الجديدة على PlayStation، لذا لن يكون هناك حصرية لتعزيز مبيعات الأجهزة أيضًا.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا