العاب / سعودي جيمر

رسمياً: لعبة Disco Elysium – The Final Cut باتت تدعم اللغة العربية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تمكنت Disco Elysium من خطف الأضواء منذ لحظة إطلاقها بالأسواق قبل سنوات، ونافست بكل قوة على لقب “لعبة العام” في العديد من الاستفتاءات، فنالت 3 جوائز بحفل The Game Awards 2019 منها أفضل لعبة قصة وRPG.

تلك اللعبة تمتاز بقصتها وتحتوي حوارات ضخمة فيها لذا فإن عامل اللغة في هذه الألعاب يعد أمرًا مهم. من أجل هذا سعى المطور ZA/UM لدعم لغات عدة لذا حرص مطورها على العمل على إضافة مزيد من اللغات في لعبته بينها الاسبانية والكورية، وبعد أن نشر فريق التطوير استطلاعًا بخصوص اللغات المراد دعمها جاءت اللغة العربية في الصدارة.

لكن رغم ذلك لم يتم دعم لغتنا العربية باللعبة، والآن بعد مرور سنوات عدة جاء الخبر السعيد حيث تم الكشف عن وصول اللغة العربية بشكل رسمي لنسخة Disco Elysium – The Final Cut وهي متوفرة باللغة العربية للاعبي الحاسب الشخصي والماك وستتوفر قريبًا للاعبي أجهزة الألعاب المنزلية. وهذا التعريب الرسمي تم من قبل شركة locandplay المختصة والتي كان لها الفضل سابقاً بتعريب ألعاب مثل The Witcher 3 و Cyperbunk 2077.

ias

دعم اللغة العربية في مثل هذه الألعاب يساهم بتعزيز وصولها لجمهور أوسع، ويتضح هذا الأمر بشكل لا يحتمل الشك مع ألعاب الأر بي جي تحديدًا، والتي غالبًا ما تتضمن حوارات ضخمة وتشعبات قصصية وأنظمة اختيارات تؤثر بشكل مباشر على القصة والأحداث التالية، ولعل النجاح المدوي للجزء الثالث من The Witcher في منطقتنا بعد دعم اللغة العربية خير دليل مقارنة بما حدث مع أول جزئين من السلسلة الغنية عن التعريف.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا