العاب / سعودي جيمر

الأسبوع: أكثر الأخبار والمقالات التي أثارت اهتمام متابعينا الأسبوع الماضي

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

طوال الأسبوع نشارككم بباقة من الأخبار والمقالات التي تعكس مستجدات صناعة الألعاب من إعلانات جديدة أو تصريحات مثيرة للاهتمام وغيرها. في سلسلة مقالات بعنوان الأسبوع سنخبركم بأهم وأكثر الأخبار أو المقالات التي حازت على اهتمام متابعي موقعنا سعودي جيمر في الأسبوع الماضي.

المقال الذي حاز على اهتمام كبير من المتابعين كان بعنوان “5 أنواع من وسائل النقل العامة التي نتمنى أن نراها في GTA 6” أحد الأشياء العديدة التي يرغب اللاعبون في معرفتها هي أنواع وسائل النقل العام في GTA 6 التي سيستخدمونها في اللعبة. تشتهر Rockstar  بابتكار عوالم قابلة للتصديق ومفصلة للغاية ومماثلة للغاية لنظيراتها في الحياة الواقعية. نظرًا لأن أحداث Grand Theft Auto VI  تدور في ليونيدا، وهي ولاية تقع في فلوريدا، يمكننا أن نتوقع رؤية بعض خدمات النقل الشائعة في ولاية فلوريدا.

لم يكن في لعبة Vice City الأصلية سوى الأجرة والحافلات، وعلى الرغم من أنه كان بإمكانك نقل أشخاص آخرين بها وكسب المال، إلا أنه لم يكن بإمكانك استخدامها كمسافرين. نأمل أن يتغير ذلك وأن تكون هناك أنواع متعددة من وسائل النقل العام في GTA 6.

ias

مقال آخر حصد نسبة متابعة عالية كان بعنوان “15 خيارًا وإعدادًا وحيلًا لتحقيق المزيد من الاستفادة من جهاز Xbox Series X/S” جهاز الإكسبوكس يتضمن الكثير من العناصر المخفية المتوفرة في قائمة الإعدادات. للوصول إليه، انتقل إلى الرئيسية، وانتقل إلى الشريط العلوي، وحدد رمز إعدادات Gear. يمكنك الوصول إلى نفس القائمة في أي مكان آخر عن طريق النقر فوق زر Xbox، والتمرير إلى اليمين، ثم النقر لأسفل للوصول إلى الإعدادات. في هذا المقال سوف نسلط الضوء على أبرز الإعدادات والحيل لتحقيق أقصى درجات الاستفادة من جهاز Xbox Series X/S التي ربما لا يعرفها كل اللاعبين الذين يملكون جهاز الإكسبوكس سيريس.

لدينا كذلك مقال آخر أعجب المتابعين وهو بعنوان “5 ميزات يجب أن تستعيرها GTA 6 من ألعاب عالم مفتوح أخرى” عادةً ما نشهد قيام ألعاب الفيديو باستعارة ميزات من ألعاب أخرى، وتحتوي ألعاب تشبه GTA على الكثير من الميزات التي يمكن أن تستعيرها GTA 6. بعض هذه المزايا تحظى بشعبية ونجاح كبيرين وتركت أثراً دائماً في مجتمع الألعاب. بطبيعة الحال، يريد عشاق Grand Theft Auto  أن تختار Rockstar Games هذه الميزات وتستخدمها في GTA 6.

وعلاوة على ذلك، يمكن لروكستار أن تقوم بتعديل اللعبة القادمة. وهذا من شأنه أن يجعل هذه الميزات أفضل ويضفي طابع الحنين إلى العنوان مع الحفاظ على حداثة اللعبة. تسرد هذه المقالة خمس ميزات من ألعاب تشبه GTA  يجب أن تتضمنها GTA 6.

GTA 6

لم تنتهي مقالاتنا المثيرة بعد فهناك كذلك مقال آخر مثير للاهتمام وهو “10 حصريات من Xbox قد تجلبها مايكروسوفت إلى PlayStation” بعد إطلاق 4 عناوين حصرية على Xbox لأجهزة و Switch، تفاخرت مايكروسوفت في تقريرها المالي الأخير بوجود تلك العناوين ضمن أكثر ألعاب PlayStation مبيعًا في الفترة الماضية، إذ صدرت Hi-Fi Rush و Pentiment و Grounded  و Sea of Thieves للمنصة، وتمكنت الأخيرة من الظهور في المركز الثاني في مبيعات الولايات المتحدة على PS5، مما يؤكد أن تلك الاستراتيجية حققت المراد منها، وعلى الأرجح سيتبعها المزيد من العناوين الأخرى في المستقبل.

بالتزامن مع تلك الأخبار، أوضح الصحفي المقرب من Xbox جيز كوردن أن جميع ألعاب الطرف الأول من Xbox ستصل إلى PlayStation في نهاية المطاف، حتى الألعاب الرائدة مثل Halo و Forza، وفي حال كانت تلك التقارير صحيحة، دعونا نلقي نظرة على أبرز حصريات Xbox المتوقع أن تشق طريقها إلى بلايستيشن في الفترة القادمة، والمتوقع أن تحقق نجاح مذهل.

لانتقال للأخبار أول خبر أثار الاهتمام كان خبر “الكشف مبكراً عن بعض ألعاب PS Plus Extra و Premium لشهر مايو 2024” كشفت سوني عن لعبتين من ألعاب PS Plus Extra وPremium لشهر مايو 2024 قبل الموعد المعتاد. لعبتان من ألعاب Ubisoft حيث ستنضم كل من The Settlers: New Allies و Watch Dogs إلى كتالوج Ubisoft+ Classics، والذي يتم تضمينه في عضويات Extra وPremium دون أي تكلفة إضافية.

واحدة من الأخبار المثيرة أيضاً كان خبر “يبدو أن Resident Evil 9 تم تأجيلها داخلياً ولعبة أخرى من السلسلة ستصدر قبلها” ذكر المسرب أنه قد يتم الإعلان عن إصدار آخر في السلسلة وسيتم طرحه قبل رزدنت إيفل 9. ومن المتوقع أن يكون هذا الإصدار هو ريميك آخر من سلسلة رزدنت إيفل، ربما يكون إما Code Veronica أو  Resident Evil 5

لدينا كذلك خبر مثير للاهتمام وهو بعنوان ” تقرير: من المرجح تأجيل إصدار GTA 6 لعام 2026” وفقًا لتقرير صادر عن شركة التحليلات Wedbush Securities، هناك احتمال يلوح في الأفق بأن GTA 6 قد تفوت نافذة إطلاقها في 2025، ويشير المحللون إلى أنه بناءً على التوقعات المالية والتحديثات التطويرية من Take-Two Interactive، قد يكون هناك تأخير حتى عام 2026.

وأخيراً هناك خبر أثار اهتماماً واسعاً هو “رسمياً: اكسبوكس تعلن إغلاق استوديوهات Arkane Austin و Tango Gameworks” وهو كان بمثابة خبر صادم للغاية حيث خرج جيسون شراير ليخبرنا عن نية الشركة الأمريكية إغلاق استوديوهات Arkan Austin (مطور Redfall) و استوديو Tango Gameworks (مطور The Evil Within).

وبالفعل جاء الإعلان الرسمي قبل قليل حيث قرر قسم Xbox التابع لـ Microsoft إغلاق أربعة استوديوهات Bethesda Softworks، من بينهم Arkane Austin و Tango Gameworks.

تلك كانت المقالات والأخبار ضمن تريند الأسبوع التي حصدت أكثر نسبة من الزيارات والمشاهدات من قبل متابعينا الكرام في الأسبوع الماضي (أسبوع 09 مايو 2024)، بالنسبة لكم هل كان هناك خبر أو مقال آخر أثار اهتمامكم أكثر؟ شاركونا آرائكم بالتعليقات أدناه.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا