العاب / IGN

شركة Microsoft ستطلق متجرها الخاص لألعاب الأجهزة المحمولة الذي ينافس Apple و Google في يوليو

علمنا سابقاً أن Microsoft لديها خطط لإطلاق متجر ألعاب للأجهزة المحمولة في وقت ما من هذا العام، والآن ألقت الشركة المزيد من الضوء على الموعد المحتمل لإطلاق واجهة المتجر هذه.

حيث كشف تقرير من Bloomberg أن رئيسة Xbox سارة بوند قالت في قمة بلومبرج للتكنولوجيا أن متجر ألعاب الأجهزة المحمولة التابع لشركة Microsoft من المقرر أن يتم إطلاقه في يوليو المقبل. وقالت بوند إن الخطة هي إطلاق ألعاب Microsoft مثل Candy Crush Saga قبل فتح المتجر الإلكتروني في أمام ناشرين آخرين. وألمحت بوند إلى أن لعبة Minecraft يمكن أن تكون إضافة مبكرة إلى واجهة المتجر.

وقالت بوند أيضاً أن المتجر سيتوفر أولاً على الويب، وليس كتطبيق، بحيث يمكن الوصول إليه بسهولة عبر مختلف الأجهزة والدول.

ستقدم واجهة متجر ألعاب الأجهزة المحمولة من Microsoft بديلاً لمتجري Apple وGoogle، اللتين تهيمنان حالياً على متاجر التطبيقات. وكما نوه التقرير، فإن شركتي Apple وGoogle "تفرضان رسوماً تقريبية تبلغ 30% على المبيعات".

وكان قد أكد رئيس Xbox فيل سبينسر مؤخراً التزام Microsoft بفتح واجهة متجر لألعاب الأجهزة المحمولة العام الماضي.

لا شك أن ألعاب Microsoft للأجهزة المحمولة ستعتمد على المحتويات التي استحوذت عليها من Activision Blizzard، بما في ذلك العناوين الشهيرة مثل Candy Crush Saga المذكورة أعلاه وCall of Duty: Mobile. لكن لم تكشف Microsoft عن أي تفاصيل أخرى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا