الارشيف / العاب / سعودي جيمر

كل شيء تريد معرفته حول لعبة Hellblade 2 قبل اللعب – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

لقد مر ما يقرب من سبع سنوات منذ إصدار لعبة Hellblade: Senua’s Sacrifice، وما يقرب من خمس سنوات منذ الإعلان عن تكملتها، ولكن أخيراً، تقترب أخيراً ملحمة Senua’s Saga: Hellblade 2 من الإطلاق. وباعتبارها تكملة لما يعتبره الكثيرون أحد أفضل ألعاب Ninja Theory على الإطلاق، هناك الكثير من الأمور التي تنتظرنا في Hellblade 2 ولحسن الحظ، كل ما رأيناه حتى الآن يبدو واعداً للغاية. قبل إصدار اللعبة، إذن، سنستعرض هنا بعض التفاصيل الرئيسية التي يجب أن تعرفها عن اللعبة قبل اللعب.

قصة

لقد تكتمت مايكروسوفت ونينجا ثيوري على قصة Hellblade 2، ولكن في الفترة التي تسبق إصدارها، ظهرت بعض التفاصيل الرئيسية. في أعقاب أحداث اللعبة الأولى، لم تتقبل “سينوا” موت “ديلون” فحسب، بل بدأت أيضاً في السيطرة على اضطرابها النفسي بشكل أفضل – مما يعني أنه على الرغم من أنها لا تزال مسكونة بشياطينها، إلا أنها أصبحت أكثر قدرة على التعامل معها بشكل أفضل. ستركز قصة سينوا في لعبة Hellblade 2 على جهودها في محاربة الغزاة الفايكنج الذين يعيثون فساداً في أيسلندا.

ias

تعود Senua في رحلة وحشية للبقاء على قيد الحياة عبر أسطورة وعذاب الفايكنج في أيسلندا، عازمة على إنقاذ أولئك الذين وقعوا ضحية لأهوال الطغيان، تواجه Senua معركة للتغلب على الظلام في الداخل والخارج. انغمس في الفصل التالي من قصة Senua، وهي تجربة مصنوعة يدويًا يتم سردها من خلال الانغماس السينمائي والمرئيات المحققة بشكل جميل والصوت المغلف.

شخصيات جديدة

كانت لعبة Hellblade الأصلية، حسب التصميم، حكاية شخصية واحدة ووحيدة للغاية، لكن Hellblade 2 توسع من رؤيتها للعالم من خلال تقديم شخصيات أخرى ستتفاعل معها سينوا بالفعل. رأينا بأحدث اللعبة مشاهداً تظهر فيها سينوا وهي تتحرك عبر معسكر لإنقاذ إحدى هذه الشخصيات الجديدة بينما تضطر إلى التعامل مع الأصوات العديدة في رأسها. صحيح أن سينوا ستبقى محور القصة، لكن لا يزال بإمكاننا أن نتوقع أن يكون طاقم شخصيات Hellblade 2 أكثر ازدحامًا.

القتال

عند إطلاقها في عام 2017، تم الإشادة بلعبة Hellblade 1 على نطاق واسع لكل شيء فيها بدءًا من قصتها وتصويرها للمرض العقلي إلى إنجازاتها التقنية وتصميمها الصوتي وغير ذلك، ولكن المجال الوحيد في اللعبة الذي تلقى انتقادات من الكثيرين كان القتال. في Hellblade 2، تحاول Ninja Theory معالجة تلك الانتقادات من خلال إجراء بعض التغييرات المثيرة للاهتمام. أهم هذه التغييرات هو حقيقة أن كل قتال في اللعبة سيكون الآن في مواجهة 1 ضد 1 فقط. فبدلًا من مواجهة مجموعات من الأعداء في وقت واحد، في Hellblade 2، سيواجه سينوا في اللعبة عدوًا واحدًا فقط في كل مرة.

التقاط الأداء الكامل للقتال

أصبحت خبرة Ninja Theory في التقاط الحركة والأداء إحدى أكبر نقاط قوة الاستوديو مع مرور الوقت، ويتم الآن نقاط القوة هذه مباشرة على القتال أيضًا. في حديثه إلى Xbox Wire، كشف رئيس استوديو Ninja Theory دوم ماثيوز أن القتال في Hellblade 2 يعتمد بالكامل على التقاط الحركة، مما يعني أن كل حركة تقوم بها سينوا وأعداؤها في المعارك مستمدة من أداء ممثلين حقيقيين، بدلاً من كونها لقطات أنيميشن بحتة. قال “ماثيوز”: “إذا كانت كل هذه الحركات – الركض والتسلق والقتال – مستمدة من عمليات التقاط الأداء والحركة، فستكون اللعبة مستمدة من الواقع”.

Hellblade 2

تنوع الأعداء

من المجالات الأخرى التي يحاول فيها المطور تحسين القتال في Hellblade 2 عن اللعبة السابقة هو الاهتمام بتنوع الأعداء، مع وجود عدد أكبر بكثير من أنواع الأعداء في اللعبة. من الواضح أن Microsoft وNinja Theory لم يكشفا عن أي تفاصيل في هذا المجال، ولكن ما نعرفه هو أنه يمكننا توقع عدة أنواع مختلفة من الأعداء، من Draugr والعمالقة إلى المغيرين والأعداء الذين يستهدفونك من المدى البعيد والمتوحشين وغيرهم. لقد رأينا لمحات عن عدد غير قليل منهم في المقاطع الدعائية بالفعل، لذا نأمل أن يتم الكشف عن المزيد منهم قبل إطلاق اللعبة.

الألغاز

كانت الألغاز مجالاً آخر للانتقاد في لعبة Hellblade الأصلية، على الرغم من أنه بناءً على القليل الذي نعرفه عن Hellblade 2 في هذا المجال حتى الآن، فإن التكملة لن تقوم بالعديد من التغييرات الجذرية في تصميم الألغاز. وصفت المعاينة الأخيرة التي نشرتها IGN حالات الألغاز التي ستكون مألوفة لأولئك الذين لعبوا اللعبة الأولى، والتي تركز في المقام الأول على إيجاد الأشكال والأنماط في محيطك. بينما من المحتمل أن يتم تقديم أنواع جديدة من الألغاز، يمكن أن نتوقع أن تكون بنفس نكهة ألغاز اللعبة الأولى. ومع ذلك، نأمل أن تكون أكثر جاذبية هذه المرة.

Hellblade 2

نمط التصوير

تبدو ملحمة Senua’s Saga: Hellblade 2 وكأنها ستكون وحشاً بصرياً وتقنياً بمستوى عالٍ، مما يعني أنها مناسبة تماماً لامتلاك نمط التصوير. وبالتأكيد، أكدت Ninja Theory أن لعبة المغامرة والأكشن ستحتوي بالفعل على نمط التصوير عند الإطلاق. لا تزال التفاصيل الدقيقة حول الميزات التي يمكننا توقعها من نمط التصوير غير معروفة، ولكن نأمل أن يتغير ذلك في الأيام والأسابيع التي تسبق إطلاق اللعبة.

هذه كانت أول التفاصيل التي يجب معرفتها عن اللعبة بما في ذلك القصة وأسلوب القتال وسنقوم باستكمال بقية التفاصيل في الجزء الثاني…

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا