الارشيف / العاب / سعودي جيمر

كل شيء تريد معرفته حول لعبة Hellblade 2 قبل اللعب – الجزء الثاني

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

منذ الكشف عن أول عرض لأسلوب لعب Hellblade 2 والذي رأينا فيه سينوا تواجه أسوأ كوابيسها والجميع يشعر بحماسة شديدة لتلك اللعبة، حتى أن المخرج هيديو كوجيما قال بأنه متحمس للغاية للعبة Hellblade 2 ومع اقتراب موعد إصدارها تحدثنا بالجزء الأول من المقال عن أهم المعلومات حول اللعبة وحان الوقت لاستكمال بقية التفاصيل بالجزء الثاني..

المساهمة بزيادة الوعي بالصحة النفسية

كانت مؤدية دور بطلة Hellblade 2 قد قالت بأنها تريد زيادة الوعي بالصحة النفسية من خلال اللعبة. حيث يبدو بأن هناك رسالة يمكن أن تساهم اللعبة بنشرها، ففي حديثها مع Xbox Wire كشفت ميلينا يورجنز الممثلة التي تؤدي دور سينوا – بطلة اللعبة – عن تطلعاتها وتتحدث عن الأيديولوجية الكامنة وراء المشروع بإسهاب، قائلةً أنها تريد أن يتم الاستماع إلى مشاكل الصحة العقلية بشكل أكبر. وبالتالي زيادة الوعي بالصحة النفسية من خلال اللعبة.

ias

“أريد أن أساعد الناس، وأريد أن أرفع مستوى الوعي حول الصحة النفسية ومساعدتهم على الشعور بأن الناس يفهمونهم ويتفهمون مشاكلهم. لديّ تجربة مع هذه الأمراض – كيف يمكنني تحويل ذلك إلى شيء ذي معنى؟ لقد تصالحت سينوا مع ماضيها، لكنها أصبحت أكثر سيطرة على الرؤى والأصوات. إنها لا تتغلب على الذهان، لكنها تعرف كيف تتحكم فيه بشكل أفضل”.

عدد ساعات اللعب

إذا كان الطوفان المستمر من الألعاب التي تتراوح مدتها بين 50 و100 ساعة قد بدأ يرهقك، فإن Hellblade 2 ستكون على الأرجح بمثابة تجربة مكثفة وأكثر راحة لك. فوفقًا لـ Ninja Theory، ستكون مدة الجزء الثاني تقريبًا نفس مدة اللعبة الأولى، مما يعني أننا نتوقع عمر لعبة يمتد إلى ثماني ساعات تقريبًا من اللعب. في حديثه إلى IGN حول طول اللعبة الأقصر، قال رئيس الاستوديو دوم ماثيوز أن الكثير من اللاعبين يفضلون الألعاب الأقصر على التجارب التي تستغرق 100 ساعة:

“أنا سعيد حقًا برؤية أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يستمتعون بتجربة أقصر من المتوقع، شيء يمكنهم الجلوس في أي ليلة جمعة مهما كانت، ووضع سماعات الرأس، وإطفاء الأنوار والغرق في التجربة – لاعبون لا يريدون بالضرورة شيئًا مدته 50 ساعة، أو 100 ساعة، لذا فهي طويلة كما يجب أن تكون. […] أعتقد أن هناك الكثير من الضغط على وقت الناس هذه الأيام، وأعتقد أن معجبينا، مما نسمعه منهم، يستمتعون بلعبة أقصر حيث نيتنا أن تكون كل خطوة من تلك الرحلة ذات مغزى.”

30 إطارًا في الثانية فقط على Xbox

سرعة 60 إطارًا في الثانية بالنسبة للكثير من اللاعبين يجب أن تكون الآن هي المعيار على مستوى الصناعة لكن وجود ألعاب ما زالت تقدم نمط 30 إطاراً بالثانية يعتبر مصدر إحباط للكثيرين، من ضمنها Hellblade 2 حيث كشف Ninja Theory مؤخراً أن اللعبة لن تحتوي على خيار 60 إطاراً في الثانية على Xbox Series X/S. وبدلًا من ذلك، اختار فريق Ninja Theory سرعة 30 إطارًا في الثانية فقط، والهدف من ذلك هو تحقيق إحساس سينمائي أكثر للتجربة، وفقًا لمدير المؤثرات البصرية مارك سلاتر-تونستيل.

نسخة رقمية فقط

لقد بدأنا نشهد عدداً متزايداً من الأمثلة البارزة على الإصدارات الرئيسية التي تتخلى عن طرح نسخ متاجر والاكتفاء بالنسخ الرقمية بالكامل – من بينها لعبة Alan Wake 2 وستنضم Hellblade 2 إلى تلك القائمة. تم التأكيد من قبل Ninja Theory في وقت سابق من هذا العام أنه عندما تصدر اللعبة، ستكون متاحة للشراء رقميًا فقط على كل من الحاسب الشخصي و Xbox Series X.

السعر

تحولت Microsoft إلى سعر 70 دولارًا لإصداراتها الرائدة من الطرف الأول في عام 2023، لكن Hellblade 2 لن تتبع هذا الاتجاه. عند إصدارها في مايو، سيكون سعر اللعبة 49.99 دولارًا. نظرًا لعدد ساعاتها القصير، بالإضافة إلى حقيقة أنها ستكون لعبة رقمية فقط، فإن سعر 70 دولارًا ربما لن يكون عاملاً بصالح اللعبة بل العكس سيجلب الانتقادات، لذا من الجيد أن مايكروسوفت أدركت ذلك بدلاً من الالتزام بنقطة السعر الكامل لجميع إصدارات الطرف الأول الرئيسية.

شائعات إصدار نسخة

لم يعد من السهل الإجابة على سؤال ما إذا كانت لعبة الطرف الأول ستكون حصرية للمنصة أم لا، كما كان الأمر في السابق. فقد شهدت الأشهر الأخيرة قيام Microsoft إحضار عدد من ألعاب الطرف الأول إلى Switch وPS5، وقبل أن يتم الإعلان عنها في البداية، قيل في التسريبات أنه تم النظر في إصدار متعدد المنصات للعبة Hellblade 2. حتى الآن، لم تؤكد مايكروسوفت أي خطط أخرى لإصدار هذه اللعبة للمنصة المنافسة، لكن التسريبات أصرت على أن المزيد من ألعاب الطرف الأول على Xbox ستصدر لمنصات منافسة في المستقبل.

بالطبع، حتى لو انتهى الأمر بإصدار Hellblade 2 على PS5، على سبيل المثال، فلن يكون ذلك في أي وقت قريب. من المفترض أن مايكروسوفت سترغب في منحها نافذة حصرية قوية على الحاسب الشخصي و Xbox قبل طرحها على منصات أخرى، هذا إذا تم طرحها على منصات أخرى.

متطلبات التشغيل الكاملة للعبة Hellblade 2

كما ترون بالصورة أعلاه، يوصى باستخدام معالج Intel I7-10700K أو AMD Ryzen 5 5600X، بالإضافة إلى NVIDIA RTX 3080 أو AMD RX 6800 XT أو Intel ARC A770 GPU. وهذا يسمح بالإعداد العالية للرسوم بدقة 1440p.  وهذه  قائمة بمتطلبات التشغيل الدنيا للعبة  Hellblade 2

  • Requires a 64-bit processor and operating system
  • OS: Windows 11
  • Processor: Intel i5-8400 | AMD Ryzen 5 2600
  • Memory: 16 GB RAM
  • Graphics: Nvidia GTX 1070 | AMD RX 5700 | Intel Arc A580
  • Storage: 70 GB available space
  • Additional Notes: SSD Required

ستدعم اللغة العربية وتقدم ترجمة للحوارات والقوائم

هذه اللعبة ستدعم اللغة العربية وهذا حسب صفحتها عبر متجر ستيم، حيث تبين بأن Hellblade 2 ستدعم اللغة العربية وتقدم ترجمة للحوارات والقوائم.

ستصدر اللعبة في 21 مايو 2024، لجهاز Xbox Series X|S والحاسب الشخصي.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا