الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

إسبانيا بحاجة لإصلاح دباباتها "ليوبارد" قبل إرسالها لأوكرانيا

  • 1/2
  • 2/2

قالت وزيرة الدفاع الإسبانية مارجريتا روبلز إن بلادها تعتزم إرسال دبابات طراز "ليوبارد" من مخزونات الجيش لمساعدة أوكرانيا في حربها ضد روسيا، لكنها تحتاج إلى عملية إصلاح أولًا.

وأضافت روبلز للصحفيين اليوم الخميس: "تواصلنا بالفعل مع الشركات، فهناك عدد من دبابات "ليوبارد2-آيه4" في سرقسطة، خارج الخدمة منذ مدة طويلة".

وتابعت الوزيرة أنه من الضروري "فحص أي دبابة يمكن أن تدخل الخدمة من أجل إقرار تسليمها".

من الإيجار للتمليك.. 108 دبابات ليوبارد في حوزة إسبانيا

وقررت إسبانيا، كما فعلت ألمانيا وحكومات أخرى في أوروبا، إرسال دبابات لدعم كييف. غير أن حكومة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز لم تعلن بعد على وجه الدقة عدد الدبابات التي سترسلها مدريد، وقالت روبلز إنه سيجري الأمر مع الحلفاء.

ولدى إسبانيا في المجمل 108 دبابات "ليوبارد2آيه4"، وجميعها مستعملة، حصلت عليها من ألمانيا في عام 1995، وكان ذلك في البداية على أساس الإيجار.

وانتقلت ملكية الدبابات بعد ذلك إلى إسبانيا في عام 2006 مقابل 15 مليون يورو (2ر16 مليون دولار). ومن بينها، 55 دبابة في جيبي سبتة وميليلة الإسبانيتين، على الشاطئ الإفريقي بالمغرب، وتوجد 53 دبابة أخرى في سرقسطة بشمال شرق إسبانيا.

وقالت روبلز الصيف الماضي إن دبابات سرقسطة في "حالة مزرية تمامًا" ولا يمكن تشغيلها عن بُعد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا