الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

اليونان تكشف تفاصيل حادث تحطم طائرة تدريب غربي البلاد

  • 1/2
  • 2/2

قالت السلطات اليونانية، إنها عثرت على جثة أحد الطيارين اليونانيين اللذين تحطمت طائرتهما المقاتلة في البحر الأيوني غربي البلاد اليوم الاثنين، بينما لا يزال الآخر مفقودًا.

ونقلت الإذاعة اليونانية (ايه.أر.تي) عن خفر السواحل القول، إن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال جثة أحد الطيارين من مياه الفيضانات بعد عدة ساعات من الحادث.

حوادث تحطم الطائرات في اليونان

ذكر خبراء للإذاعة، إن الآمال في استعادة الطيار الآخر المفقود على قيد الحياة يتضاءل، وجرى الإبلاغ عن الحادث عندما طيارو طائرة يونانية أخرى تحطم الطائرة، وهي من طراز إف 4، غرب شبه جزيرة بيلوبونيز اليوم الاثنين.

ولدى سقوط الطائرة، كان الطياران يتدربان على التحليق على مستوى منخفض، وبحسب وزارة الدفاع في أثينا، فإن الحادث ليست له صلة بالتوترات بين اليونان وتركيا.

وقد حدثت مناورات خطيرة بين مقاتلات من البلدين المجاورتين فوق بحر أيجة وليس فوق البحر الأيوني، وتتنازع الدولتان العضوتان بحلف شمال الأطلسي (ناتو) منذ عقود على حقوق السيادة في بحر أيجة وشرق البحر المتوسط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا