الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الضحايا في ازدياد.. آخر تطورات الهجوم الانتحاري على مسجد في باكستان

  • 1/2
  • 2/2

ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الانتحاري الذي استهدف مسجدًا مزدحمًا يرتاده عناصر الشرطة في مدينة بيشاور الباكستانية، إلى 59 قتيلًا على الأقل.

وأصيب 157 شخصًا آخرين في الانفجار الذي وقع داخل منطقة تخضع لإجراءات أمنية مشددة بالقرب من مقر الشرطة، إذ يعد الهجوم أحد أكثر الهجمات دموية في باكستان خلال سنوات وقد وقع أثناء صلاة الظهر في المسجد.

الهجمات الانتحارية في باكستان

وأعلنت حركة طالبان باكستان اليوم مسؤوليتها عن تفجير المسجد، وفقا لما ذكرته قناة "جيو" الباكستانية، فيما جرى نقل المصابين إلى مستشفى ليدي ريدينج أكبر منشأة صحية في بيشاور.

وقال متحدث باسم المستشفى، إن معظم الأشخاص الذين تأكدت وفاتهم هم من عناصر الشرطة، مشيرًا إلى أن ما لا يقل عن 65 شخصًا لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفى.

وأدان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف التفجير، مضيفًا أن تنفيذ تفجير داخل المسجد يثبت أن المتورطين في الهجوم" ليس لهم علاقة بالإسلام"، قائلًا: "هؤلاء الإرهابيون يحاولون بث الخوف من خلال استهداف من يقومون بتأدية واجبهم بالدفاع عن باكستان".

وأكد أن الحكومة الائتلافية سوف تتخذ إجراءً صارمًا ضد المتورطين، فيما ذكر الدفاع خواجة محمد آصف لقناة جيو الباكستانية، إن سقف المسجد سقط بسبب شدة الانفجار، مضيفًا أن المستشفات مكتظة بالمصابين.

وشدد آصف أنه سوف يستعاد القانون والنظام في إقليم خيبر بختونخوا بمجرد اتخاذ إجراءات، لافتًا إلى أنه على الرغم من تلقيهم تهديدات، فإنه لا يمكن منع المواطنين من دخول المسجد.

وأدان وزير الخارجية بيلاوال بوتو زرداري الهجوم، وقال إنه يجب اتخاذ إجراء صارم ضد الإرهابيين ومؤيديهم ومن يقدمون لهم المساعدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا