الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

في إطار المساعي الأممية.. باتيلي يطالب بتوافق سياسي

  • 1/2
  • 2/2

في إطار المساعي الأممية لإجراء الانتخابات المعطلة منذ أكثر من عام، طالب عبد الله باتيلي، الأطراف الليبية، بتوافق وطني ينهي الجمود السياسي هناك.

وأكد المبعوث الأممي إلى ليبيا، أنه اتفق مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي على ضرورة التوصل إلى توافق وطني ينهي الجمود السياسي، ويقود إلى إجراء انتخابات وطنية شاملة هذا العام 2023.

وشدد في حسابه على «تويتر»، على أن اللقاء يأتي في إطار مشاوراته المستمرة مع الفرقاء الليبيين، لإيجاد مخرج من حالة الجمود السياسي في .

الاستجابة لنداء الليبيين

وأشاد المبعوث الأممي بجهود رئيس المجلس الرئاسي الليبي، الذي أظهر التزامه الوطني بالاستجابة لنداء الشعب الليبي، لإقامة مؤسسات شرعية، وإرساء دعائم الاستقرار والسلام والحكم الرشيد.

وجدد دعوته لجميع الأطراف للانخراط بجدية في مسار الحل الوطني، وأشار إلى أنه أطلع المنفي على مشاوراته مع مسؤولين في عدد من الدول الإفريقية، كما أن المنفي عرض نتائج مشاوراته مع الفاعلين السياسيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا