الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

متى ينتهي الدعم الإضافي لحساب المواطن؟.. الدفعة 63 بعد أيام

تم النشر في : 

5 فبراير, 2023, 9:46 م

أقل من 4 أيام ويبدأ صرف الدفعة 63 من حساب المواطن دفعة فبراير 2023، والتي من المقرر أن يبدأ صرفها الخميس المقبل، كما يستمر صرف الدعم الإضافي في حساب المواطن بعدما وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز باستمرار صرفه لمستفيدي حساب المواطن.

الدعم الإضافي

وتساءل أحد المستفيدين من حساب المواطن عن هل هناك زيادة في حساب المواطن وكم يبلغ للأسرة، حيث قال حساب المواطن إن الدعم الإضافي المقدم من البرنامج سيستمر حتى دفعة شهر مارس 2023، على أن يراعى في ذلك حجم الأسرة وإجمالي الدخل.

وفي يناير الماضي وجه الملك سلمان، باستمرار الدعم الإضافي لمستفيدي "حساب المواطن" حتى مارس 2023، وكذلك استمرار فتح التسجيل في البرنامج، وذلك استمرارا للتوجيه الملكي الصادر في شهر يوليو الماضي، بتخصيص مبلغ 20 مليار ريال، منها 8 مليارات ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام المالي 2022م، كما وجه بإعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقاً.

حاسبة حساب المواطن

ويمكن للأسرة معرفة قيمة استحقاقها من البرنامج من خلال حاسبة حساب المواطن وهي حاسبة تقديرية، يمكن استخدامها من هنا .

وفي شهر يناير الماضي، أودع برنامج حساب المواطن إنفاذاً للتوجيه الملكي، الدعم المخصص لشهر يناير في الدفعة 62 من البرنامج بقيمة إجمالية للدعم بنحو 3.6 مليار ريال، للمستفيدين المكتملة طلباتهم، وبلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في تلك الدفعة 11.1 مليون مستفيد وتابع، وبذلك وصل إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته وصل إلى أكثر من 145 مليار ريال منها 1.8 مليار ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

الدفعة 63 حساب المواطن

وأعلن حساب المواطن اليوم الأحد عن صرف الدفعة 63 الخميس المقبل 9 فبراير 2023، وتبكير الصرف عن اليوم العاشر من الشهر الميلادي كما هو معتاد نظرا لأنه يوافق يوم الجمعة وهو يوم عطلة رسمية.

وحدد حساب المواطن خطوات إرفاق المستندات في برنامج حساب المواطن، من خلال الخطوات التالية:

تسجيل الدخول على بوابة حساب المواطن من هنا

الضغط على تفاصيل الطلب

اضغط إدارة المرفق

اختر نوع المرفق

إضافة المستند والضغط على حفظ

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا