الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

لاستيعاب اللاجئين الأوكران.. ألمانيا تحتاج 600 ألف شقة إضافية

انتهت دراسة ألمانية إلى أن تدفق اللاجئين القادمين من أوكرانيا سيزيد من الطلب على الشقق في ألمانيا.

وأوضح تحليل البيانات الذي أجراه مزود الخدمة العقارية "امبريكا ريجيو" أن من المتوقع أن تكون هناك 600 ألف أسرة إضافية بحلول نهاية العام الحالي.

وصول المهاجرين إلى الذروة قبل نهاية 2023

قال الرئيس التنفيذي لـ"أمبريكا ريجيو"، يان جراده "حتى مع ضعف الهجرة مؤخرًا مرة أخرى، فإننا نفترض أنه لن يتم الوصول إلى الذروة قبل نهاية 2023".

ويستند هذا التوقع على افتراض أنه من الممكن قدوم نحو 500 ألف شخص من أوكرانيا بحلول نهاية العام الجاري، وذلك بعد إيواء نحو مليون أوكراني في العام 2022.

وعلى هذا الأساس وعلى اعتبار أن حجم الأسرة الأوكرانية يبلغ في المتوسط 58ر2 شخص، فمن المتوقع أن تكون هناك حاجة إلى توافر 600 ألف شقة إضافية مقارنة بديسمبر 2021.

ألمانيا تستقبل مليون لاجئ أوكراني

أظهرت الدراسة أن المدن متوسطة الحجم في ألمانيا ستنمو بصورة أعلى من المتوسط بسبب تدفق المواطنين الأوكرانيين.

وأشارت إلى أن أعداد سكان مدن مثل "بادن- بادن، هوف، شفرين، جيرا، كيمنيتس، بريمرهافن" سوف تزيد بحلول نهاية العام بنسبة تتراوح بين 5ر3% و5ر4%.

كانت ألمانيا آوت في العام الماضي نحو مليون لاجئ حرب قادم من أوكرانيا، وسكن جزء منهم مبدئيا في نُزل جماعية أو لدى عائلات قبل أن يبدأ بعد ذلك في البحث عن سكن خاص، غير أن البحث لم يبدأ إلا متأخرًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا