الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

روسيا تعلن اعتراض قاذفتين أمريكيتين فوق بحر البلطيق

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في : 

20 مارس, 2023, 8:47 م

أعلن مركز التحكم بالدفاع الوطني الروسي، أن طائرة روسية من طراز Su-35 اعترضت قاذفتين استراتيجيتين تابعتين للقوات الجوية الأمريكية من طراز B-52H فوق بحر البلطيق.

ورصدت رادارات تابعة لقوات الدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الغربية أثناء الخدمة هدفين محمولين جواً فوق بحر البلطيق، متجهين نحو حدود دولة الاتحاد الروسي. وتم تحديد الهدفين على أنهما اثنان من طراز B-52H التابعين للقوات الجوية الأمريكية. وقالت وزارة الدفاع"، بحسب "تاس".

وأشارت الوزارة إلى أن مقاتلة من طراز Su-35 سارعت لتحديد الطائرات ومنع انتهاك حدود الدولة، مضيفة أن الطاقم وصل إلى منطقة دورية جوية مخصصة.

وقالت الوزارة "بعد أن ابتعدت الطائرات العسكرية الأجنبية عن حدود دولة الاتحاد الروسي، عادت الطائرة الروسية إلى قاعدتها الأصلية".

واستأنفت الولايات المتحدة رحلات الاستطلاع بطائرات مسيرة فوق منطقة البحر الأسود، بعد أن أدى اعتراض مقاتلة روسية لطائرة استطلاع أميركية مسيرة، الثلاثاء الماضي، إلى سقوطها.

ويعد إسقاط الطائرة الأميركية، أول حادثة مباشرة بين الولايات المتحدة وروسيا منذ بدء الحرب الأوكرانية، ما فاقم العلاقات المتوترة بالفعل بين واشنطن وموسكو.

ونفت موسكو الاتهامات الأميركية بأن طائرتها تصرفت بـ"طيش"، بل ألقت اللوم على "المناورات المتهورة" في تحطم الطائرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا