الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف ينقذ طفلاً يعاني تضخمًا بالمثانة

تم النشر في : 

22 مارس, 2023, 9:16 مساءً

باشر مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف حالة طفل (7 سنوات)، كان يعاني آلامًا شديدة ببطنه. وبعد عمل الفحوصات والأشعة، ومراجعة التاريخ المرضي، اتضح وجود ارتجاع شديد على الحالبين، مع وجود رتج مثاني متصل بالحالب الأيسر، إضافة إلى تضخم في حجم المثانة الارتجاع المستمر من الحالبين للمثانة ومن المثانة للحالبين.

وبناء عليه تم إجراء منظار على المثانة، أثبت وجود تضخم في المثانة، مع وجود رتج كبير الحجم، ومتصل بالحالب الأيسر، وارتجاع على الحالب الأيمن؛ فقرر الفريق الطبي بقيادة الدكتور حازم السفياني، استشاري جراحة المسالك البولية للأطفال والكبار، إجراء عملية جراحية عاجلة، تم من خلالها استئصال الرتج الموجود في الحالب الأيسر، وإعادة زراعة الحالبين في المثانة، مع إعادة ترميم عنق المثانة نتيجة حجم الرتج الموجود.

بعد ذلك تم تحويل الطفل للتنويم العادي، مع ملاحظة تحسُّن كبير في حالته الصحية -ولله الحمد-. ويتلقى المريض الآن الرعاية الطبية اللازمة استعدادًا للإذن له بمغادرة المستشفى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا