الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

سباق تسلُّح روسي أوكراني.. والغرب يموّل كييف بـ100 مدرعة بولندية

أعلن رئيس الوزراء البولندي ماتيوس مورافيكي، اليوم (السبت)، تلقي بلاده طلباً أوكرانياً لصناعة 100 مدرعة متعددة المهمات من طراز روسوماك وبترخيص من فنلندا، وتمويل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وقال رئيس الوزراء البولندي ماتيوس مورافيكي من موقع إنتاج هذه المركبات في جنوب بولندا: «أحضرت طلبية تسلمتها أمس من رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، لـ100 روسوماك سيتم تصنيعها هنا»، مشيراً أن الطلبية سيتم تمويلها بأموال أوروبية ممنوحة لبولندا وبتمويل أمريكي حصلت عليه أوكرانيا، دون أن يحدد قيمة العقد.

يذكر أن روسوماك مدرعة متعددة المهمات ذات ثماني عجلات، تصنع بموجب ترخيص من شركة «باتريا» الفنلندية.

بالمقابل، أعلن الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم، زيادة في إنتاج جميع أنواع الأسلحة العادية منها والأسلحة عالية الدقة، بما يضمن إنجاز المهمات التي تم تحديدها، موضحاً خلال اجتماع مع القيادات العسكرية، إن تزويد القوات بكل ما تحتاجه من أسلحة يتم تحت مراقبة مستمرة من الحكومة ووزارة الدفاع.

وأوضح شويغو أنه تم تحديد حجم إمدادات الذخيرة الأكثر طلباً، ويتم اتخاذ التدابير اللازمة لزيادة إنتاجها، قائلاً: «نحن نتحدث عن كل من أنواع الأسلحة العادية وعالية الدقة، وكل هذا يضمن إنجاز المهمات التي حددها القائد الأعلى للقوات المسلحة وفقاً لخطة إجراء العملية العسكرية الخاصة».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا