الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

متفاوتة الغزارة.. هطول أمطار على عدة مناطق بالمملكة

شهدت مناطق بالمملكة هطول أمطار، مساء الإثنين، تفاوتت في غزارتها بين متوسطة إلى غزيرة، جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.

وهطلت أمطار من متوسطة إلى غزيرة على محافظة ينبع. جعلها الله أمطار خير وبركه.

تغيرات جوية في الباحة

شهدت منطقةُ الباحةِ هطولَ أمطار متفرقة من متوسطة إلى خفيفة مصحوبة بعواصف رعدية شَملت مدينة الباحة، وعددًا من محافظاتها، والمراكز التابعة لها، وعددًا من منتزهاتها.

وسال على أثر الأمطار عدد من الأودية والشعاب وارتوتِ الأرضُ.

ونبَّهت الجهات المعنية المواطنين والمقيمين وقائدي المركبات إلى توخي الحيطة والحذر في ظل ما تشهده المنطقة من تغيرات جوية هذه الأيام.

جازان والحدود الشمالية

هطلت مساء اليوم، أمطارٌ متفاوتة الغزارة على منطقة جازان؛ شملت مدينةَ جيزان ومحافظات الحرث وأحد المسارحة والعارضة والطوال وأبوعريش وجزر فرسان وفيفا والدائر بني مالك وضمد والعيدابي والريث وهروب وصبيا ومراكز الحقو "التابع لمحافظة بيش"، والفطيحة، والحشر، وعددًا من المراكز والقرى التابعة لها.

فيما هطلت أمطارٌ متوسطة إلى غزيرة على مدينة عرعر وضواحيها بمنطقة الحدود الشمالية.

نجران وعسير

وعلى نجران، هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة، شملت مدينة نجران وأنحاء متفرقة من محافظات ومراكز المنطقة، ارتوت على أثرها الأرض، وسالت الأودية والشعاب.

كما هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير؛ شملت مدينة أبها، ومحافظات أحد رفيدة وبيشة والحرجة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، والمجاردة ومحايل عسير وطريب والنماص وتنومة ومركز الواديين، سالت على إثرها الأودية والشعاب.

ونبه المركز الوطني للأرصاد من عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على محافظتيّ ينبع وبدر، ونشاط في الرياح السطحية، وتساقط للبرد، وسيول، وانعدام في الرؤية، مبينا أن الحالة مُستمرة حتى الساعة الثانية فجراً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا