الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

خارجية ماليزيا: مبادرة "طريق مكة" فكرة ونهج إبداعي لتسهيل رحلة الحج

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تم النشر في : 

30 مايو, 2023, 9:22 مساءً

زار خارجية مملكة ماليزيا الدكتور زمبري عبدالقادر، الثلاثاء، الصالة المخصصة لمبادرة "طريق مكة" في مطار كوالالمبور الدولي، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة ماليزيا مساعد بن إبراهيم السليم، ومشرف صالة مبادرة "طريق مكة" في مطار كوالالمبور الدولي ممثل وزارة الداخلية العقيد عبدالله العيبان.

وتفصيلاً، اطلع عبدالقادر على اكتمال جاهزية الصالة لتسهيل وتيسير رحلة الحج، وتنظيم الخدمة في المطار، وسير إجراءات تنفيذها في الجانبين والماليزي، والتقى فريق عمل المبادرة.

وأكد وزير الخارجية الماليزي أن مبادرة "طريق مكة" تعد فكرة ونهجاً إبداعياً تنفذه حكومة المملكة العربية ، للإسهام في تسريع إجراءات ضيوف الرحمن من بلدانهم حتى وصولهم إلى الأراضي المقدسة، معرباً عن سعادته بتنفيذ هذه المبادرة في مطار كوالالمبور، مقدماً شكره للمملكة العربية السعودية على هذه المبادرة.

يُذكر أن مبادرة طريق مكة إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد رؤية المملكة 2030، وتهدف إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من بلدانهم، بدءاً من إصدار التأشيرة إلكترونياً وأخذ الخصائص الحيوية، ومروراً بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توفر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا