الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

يجوب شوارع العاصمة.. ما "الموكب الأحمر" في زفاف ولي عهد الأردن؟

انطلاقًا من قصر الزهران بالعاصمة الأردنية، عمان، يجوب الموكب الأحمر شوارع المدينة، مشاركًا الشعب الأردني في عمان أجواء الاحتفال بزفاف ولي العهد، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

ويريتبط اسم "الموكب الأحمر" لدى الأردنيين بالمناسبات الوطنية والاحتفالات الملكية الرسمية، منذ ظهوره مع تأسيس المملكة الأردنية، حتى الآن، ليصبح من حينها علامة فارقة بالمناسبات الوطنية في البلاد.

ما الموكب الأحمر؟

توضح قناة المملكة الرسمية في الأردن، أن الموكب الأحمر مجموعة مكشوفة من نوع "لاند روفر" حمراء ترافق الملك في المناسبات الخاصة.

ويتكون الموكب من 20 سيارة، 6 منها احتياطية بينما تشارك الـ14 في السير جوار الملك، ويرافقها 10 دراجات نارية.

وتحمل سيارات الموكب على ظهرها 71 فردًا من الحرس الملكي يرتدون جميعا أوشحة حمراء على صدورهم.

ويجهز الموكب وفق بروتوكول معتمد لدى التشريفات الملكية، وتتوزع السيارات خلال سير الموكب وفق تشكيلات محددة.

حركة الموكب الأحمر

أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية تفاصيل الخطة المرورية التي سترافق مسيرة الموكب الملكي الأحمر، احتفالاً بزفاف الأمير الحسين، بدءًا من خروجه من قصر زهران ومروره بتقاطعات ومراكز الاحتفال المخصصة للجمهور، ليشاهد ويتفاعل مع الموكب من خلالها، حتى وصوله إلى مقصده الأخير في قصر الحسينية.

وأكدت المديرية استعدادها لمرور الموكب الأحمر بخطة مرورية، تنظم من خلالها توقيتات إغلاق الشوارع وأماكنها، والتحويلات المرورية، والطرق البديلة، على طول مسار الموكب.

زفاف ولي عهد الأردن

من المقرر أن يعقد قران ولي عهد الأردن في قصر "زهران" غرب العاصمة، عمان، قبل أن يتجه الأمير وزوجته إلى قصر الحسينية حيث يقيما حفل الزفاف.

وخلال رحلة موكب الأمير، سيتمكن آلاف الأردنيين من المشاركة في الاحتفال بموكب العروسين من خلال 7 مواقع موزعة على طريق الموكب الملكي الأحمر.

وبعد وصول الموكب إلى قصر الحسينية يشهد العروسان حفل استقبال، ومن ثم تقام مأدبة عشاء ملكية، بمناسبة الزفاف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا