الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

استشاري: الأرق يؤثر في هرمون الذكورة

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في : 

2 يونيو, 2023, 8:08 ص

قال بروفيسور واستشاري جراحة المسالك البولية وأمراض الذكورة والعقم، الدكتور صالح بن صالح، إن الأرق يؤثر في هرمون الذكورة، ويمكن أن يسبب الضعف الجنسي لدى كبار السن.

ونصح استشاري أمراض الذكورة (عبر حسابه بموقع تويتر) بعدم إهمال جودة النوم، والحرص على تحسين النوم للحفاظ على صحة جنسية جيدة.

كان الدكتور صالح بن صالح ،ذكر في وقت سابق أن تناول الخضراوات والفواكه بانتظام يعزز الخصوبة لدى الرجال، وأن (83%) من المصابين بعدم الخصوبة يفتقرون إلى تناول كمية كافية من هذه الأغذية.

وأضاف أنه حسب الدراسات العلمية، فإن الأطعمة التي تعزز صحة الرجل الجنسية وتعزز الخصوبة، تتضمن: الفواكه مثل: التوت، الكرز، الرمان، المانجو، البرتقال، الجوافة والكيوي، والخضروات مثل: البطاطس الحلوة، الباذنجان، الجزر، الكوسا، الكرفس، السبانخ، الزنجبيل، الثوم، الخس والفجل.

وكذلك المكسرات مثل: البذور: اللوز، الجوز، البندق، الكاجو، بذور اليقطين، بذور الكتان وبذور الشيا، والمأكولات البحرية: سمك السلمون، سمك التونة، الرنجة، السردين، الحفش، العندقت، القمرون، الروبيان والسرطان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا