الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

دول الخليج تحتفي ببدء تنفيذ الربط الكهربائي مع .. الأسبوع القادم

تحتفي هيئة الربط الكهربائي الخليجي الأسبوع القادم، بالربط الكهربائي بين شبكة الهيئة وشبكة جمهورية ، وذلك في حفل يقام في مدينة الخبر.

ويتزامن الاحتفال مع بداية تنفيذ عقد الربط الكهربائي بين شبكة الربط الخليجي وشبكة كهرباء جنوب جمهورية العراق، المزمع تشغيله -بإذن الله- العام القادم، حيث يمتد خط الربط من محطة الوفرة في الأراضي الكويتية إلى محطة الفاو جنوب العراق، بسعة تصل 1800 ميجاواط، وسيوفر المشروع عند تشغيله إمداد شبكة كهرباء جنوب العراق بطاقة كهربائية تبلغ 500 ميجاواط/ساعة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي المهندس أحمد الإبراهيم، أن مشروع الربط الخليجي يُعَدُّ من أهم مشاريع ربط البنية الأساسية لدول مجلس التعاون الخليجي، محققًا أهم أهدافه الإستراتيجية، الممثلة في تعزيز أمن الشبكات الكهربائية في دول المجلس ورفع موثوقيتها، وقد نجح الربط الخليجي في دعم الشبكات الوطنية لدول المجلس في مواجهة حالات الانقطاع الجزئي أو الكلي للشبكات الوطنية من خلال قدرة شبكة الربط الخليجي على تقديم الدعم اللحظي بنقل اللازمة للحفاظ على استقرار الشبكات الكهربائية المترابطة.

وأبان الإبراهيم أن مشروع الربط مع شبكة جنوب العراق يسهم في توطيد التعاون بين دول المجلس وجمهورية العراق الشقيق، ويمكِّن من إمداد شبكة كهرباء جنوب العراق بالطاقة الكهربائية، ورفع موثوقيتها، كما أن المشروع يعدُّ خطوة لتعزيز فرص تجارة الكهرباء عبر خطوط الربط الكهربائي بين الدول.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا