الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

نهائي كأس ألمانيا.. لايبزيج يتسلح بالثقة أمام فرانكفورت

يدخل لايبزيج مواجهة نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم، أمام آينتراخت فرانكفورت، اليوم السبت، كمرشح مفضل للفوز باللقب، فيما قال ويلي أوربان قائد الفريق إن زملاءه سرعان ما اعتادوا على التواجد في برلين مجددا.

وكان النادي المدعوم من شركة "ريد بول" لمشروبات ، قد حقق أول لقب كبير له الموسم الماضي من خلال بطولة الكأس بالفوز على فرايبورج، فيما عاد الفريق مجددا للملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية بثقة.

وأضاف أوربان في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن هنا للمرة الرابعة في خمسة أعوام، الأمر يشبه العودة للمنزل، نحن نتطلع للمباراة ولدينا فرصة كبيرة للدفاع عن اللقب، لم يفعل الكثير ذلك".

وكان بايرن، الذي فاز على لايبزيج في نهائي عام 2019، هو آخر فريق يصل لأربع نهائيات في خمسة أعوام (2020-2016)، كما أنه أيضا آخر فريق يحتفظ باللقب حيث فعل ذلك في عامي 2014 و.2020

ودرب لايبزيج، الذي كان قد خسر أمام بوروسيا دورتموند في نهائي عام 2021، المدرب دومينيكو تيدسكو والذي قاد الفريق للنجاح العام الماضي، قبل أن يتم استبداله بماركو روز في سبتمبر الماضي، وذلك بعد أزمة مع الإدارة في أعقاب النتائج المخيبة والتوتر في غرفة الملابس.

ويهدف روز، المولود في لايبزيج، لتحقيق أول لقب كبير في مسيرته في ألمانيا، وذلك بعدما سبق له تدريب لوكوموتيف لايبزج وبوروسيا مونشنجلادباخ ودورتموند.

ونجح روز في قيادة لايبزيج لتحقيق المركز الثالث في الدوري الألماني هذا الموسم، فيما أنهى فرانكفورت الموسم في المركز السابع، وتبادل الفريقان الفوز على أحدهما الآخر هذا الموسم.

وقال روز، الفائز بلقب الدوري النمساوي مرتين والكأس مع ريد بول سالزبورج: "لا يمكن مقارنة النهائي بالدوري، حينما تلعب مرتين لا يهم من يكون المرشح للفوز، في يوم ما يستطيع أي فريق الفوز على الآخر في هذا الكوكب".

وأضاف: "نحن هنا الآن للفوز بشيء، الأمر يتعلق بذلك".

من جانبه قلل ماكس إيبرل، المدير الرياضي لنادي لايبزيج، من التكهنات الدائرة بشأن انتقاله المحتمل لشغل المنصب ذاته في بايرن ميونخ.

وقال الرجل البالغ من العمر 49 عاما في حدث نظمته صحيفة "بيلد" في برلين: "لا أرى سببا لعدم إكمال مهمتي في لايبزيج".

وأضاف: "لقد نشأت في ميونخ وكنت في فريق الشباب في بايرن ميونخ، والداي يعيشان في ميونخ ولدي علاقة عظيمة مع ميونخ، لكن لدي عقد في لايبزيج وأنا أخطط للتعاقدات، وأخطط لتمديد عقدي هنا".

ويبحث بايرن عن مدير رياضي جديد بعد رحيل حسن صالح حميديتش عن منصبه. وكان إيبرل، الذي عقد محادثات مع بايرن في عام 2017 حينما كان في بوروسيا مونشنجلادباخ، قد انضم إلى لايبزيج في ديسمبر الماضي فقط.

ويتواجد إيبرل في نهائي كأس ألمانيا للمرة الأولى وقال إنه يشعر بتوتر وقلق في ظل محاولات لايبزيج للاحتفاظ باللقب في برلين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا