الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

اليوم.. مبادرة " الخضراء" تحتفل بيوم العالمي

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في : 

5 يونيو, 2023, 3:28 ص

تحتفل "مبادرة الخضراء"، اليوم الاثنين، بيوم العالمي الموافق الخامس من يونيو كل عام، الذي حددته الأمم المتحدة بصفتها مناسبة سنوية تهدف إلى نشر الوعي وحشد الجهود في جميع أنحاء العالم لحماية البيئة.

ويركز يوم البيئة العالمي هذا العام على موضع مكافحة التلوث بالنفايات البلاستيكية؛ وهو موضوع يتوافق مع طموحات المملكة العربية السعودية لبناء مستقبل أكثر استدامة للجميع، والسعي للقضاء على التلوث بالنفايات البلاستيكية، ومنع وصولها إلى النظم البيئية الطبيعية في المقام الأول.

وتدعم البرامج الجارية تحت مظلة مبادرة "السعودية الخضراء" الجهود الدولية لتنظيف المحيطات من النفايات البلاستيكية، بالإضافة إلى تطوير أنظمة مبتكرة لإدارة النفايات على المستوى الوطني وتحويل النفايات من المكبات.

وينتج سنويًا 400 مليون طن تقريبًا من النفايات البلاستيكية، وتتم إعادة تدوير 9 بالمئة فقط منها حول العالم، كما يتم استخدام 1.2 مليون عبوة بلاستيكية كل دقيقة حول العالم.

وتشير التقديرات إلى أن المحيطات تستقبل ما يصل إلى 130 ألف طن من النفايات البلاستيكية كل عام، حيث ازداد إنتاج البلاستيك بشكل كبير، من 2.3 مليون طن في عام 1950 إلى 448 مليون طن في عام 2015. ومن المتوقع أن يتضاعف الإنتاج بحلول عام 2050.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا