الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هل حافز الزوجة وأفراد الأسرة يؤثّر على ؟.. البرنامج يجيب

تم النشر في : 

5 يونيو, 2023, 9:56 ص

هل حافز الزوجة يؤثر على

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى برنامج حساب المواطن يقول فيه: "هل تسجيل أحد أفراد الأسرة ببرنامج حافز يؤثر على حساب المواطن؟"، وأوضح البرنامج أنه في حال وجود دخل من حافز للتابع لابد من الإفصاح عنه واختيار نوع الدخل "غير ذلك" ومصدر الدخل "مخصص من برنامج حافز" وسيتم احتسابه من ضمن الدخل.

وأكد حساب المواطن أنه لمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

موعد نزول حساب المواطن

ووفقا للنظام المعمول به في حساب المواطن فيتم صرف الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

وأعلن حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ الدعم لدفعة شهر يونيو 2023، موضحًا أنه في حال صدرت الأهلية "مؤهل" بتاريخ 2023-05-19، وانطبقت على المستفيد معايير الاستحقاق سيشمله الدعم.

وأوضح حساب المواطن أنه تنفيذًا للتوجيه الكريم سيستمر الدعم الإضافي المقدم من البرنامج حتى دفعة شهر يوليو 2023 ، على أن يراعى في ذلك حجم الأسرة وإجمالي الدخل، ولمعرفة قيمة استحقاقك يمكنك استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط من هنا .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا