الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الرياضة: استثمار صندوق الاستثمارات العامة في أندية الهلال والنصر والاتحاد

  • 1/2
  • 2/2

الرياضة خلال مؤتمر مشروع تخصيص الأندية الرياضية

تم النشر في : 

5 يونيو, 2023, 1:32 م

أعلن وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، اليوم الاثنين، استثمار صندوق الاستثمارات العامة، في أندية الهلال والنصر والاتحاد.

يأتي ذلك بعد إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

وقال وزير الرياضة، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عن تخصيص الأندية الرياضية: هذا المشروع نقلة نوعية وتاريخية تقودنا لتحقيق المزيد من التميز المنشود للمنتخبات والأندية الرياضية.

وتابع: «نعلن استثمار صندوق الاستثمارات العامة في أندية الهلال والنصر والاتحاد»، مشيرًا إلى أنه سيتم في المرحلة الأولى اختيار عدد من الأندية للتخصيص بمختلف الدرجات بناءً على معايير سيتم الكشف عنها لاحقاً.

كما أعلن وزير الرياضة، اليوم تحويل أربع أندية وتحويلها إلى شركات وهي: «نادي القادسية إلى شركة أرامكو»، «نادي الدرعية إلى هيئة تطوير الدرعية»، «نادي العلا إلى الهيئة الملكية في العلا»، و«نادي الصقور إلى شركة نيوم».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا