الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

ارتفاع معدل مشاركة السعوديين في سوق العمل إلى 52.5%

كشف مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور بندر بن أسعد السجان أن منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عملت خلال الفترة الماضية على تهيئة الأساسات القوية لسوق العمل من خلال إستراتيجية سوق العمل ومجموعة من المبادرات والمشاريع النوعية التي تحقق من خلالها منجزات نفخر بها على المستوى الوطني، إذ انخفضت نسبة بطالة السعوديين من (12%) في 2019 إلى (8%) بنهاية 2022، وارتفع معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديين من (45.5%) في 2019 إلى (52.5%) بنهاية 2022، هذه الإنجازات تأتي كبوابة دخول مميزة للخريجين والخريجات من معهد الإدارة العامة وغيرهم من الجهات التدريبية والتعليمية.

جاء ذلك خلال افتتاح أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود اليوم (الإثنين)، فعاليات حفل الخريج والوظيفة الـ27 لفرع المنطقة بأحد فنادق الخبر، بمشاركة وحضور مدير عام المعهد، الدكتور بندر بن أسعد السجان، وعدد من قيادات المعهد.

وأضاف السجان: منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عملت على تهيئة الأساسات القوية لسوق العمل محققة العديد من المنجزات التي نفخر بها على المستوى الوطني. وأوضح أن عدد الخريجين والخريجات بالفرع العام بلغ (204 خريج وخريجة) من ستة في مجالات المعهد المختلفة، كما يقيم المعهد معرضاً للتوظيف بمشاركة عدد من الجهات لمدة ثلاثة أيام، بهدف أن يلتقي مسؤولو التوظيف والموارد البشرية في الشركات والمؤسسات الوطنية بخريجي وخريجات المعهد لتعريفهم بالفرص الوظيفية المتاحة لهم، ولسد حاجات سوق العمل من هذه الكوادر الوطنية المتميزة، وبلغ عدد الفرص الوظيفية 736 عرضاً وظيفياً. وشكر السجان الجهات المشاركة في معرض التوظيف والهيئات والمؤسسات التي قدمت العروض الوظيفية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا